الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد أبلة فاهيتا: اتهام "توم وجيري" بالإرهاب في مصر

2016-05-04 07:38:04 PM
بعد أبلة فاهيتا: اتهام
توم و جيري

 

الحدث - رام الله

 

أعلن رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات صلاح عبد الصادق، الثلاثاء، أن أفلام الكرتون "توم وجيري" من أهم الأسباب لنشأة العنف والتطرف في العالم العربي.

 

وقال عبد الصادق خلال كلمة له بمؤتمر الإعلام وثقافة العنف، بكلية الإعلام جامعة القاهرة "إن أفلام توم وجيري وألعاب الفيديو، من أهم أسباب انتشار العنف والتطرف في العالم العربي، حيث يوجد بالفعل 5 سلبيات جوهرية لذلك المسلسل نعرضها لكم لنحذر كل أب وأم منها قبل أن يسمحوا لأطفالهم بمشاهدته".

 

وتطرق رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات إلى برامج إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، ويحظى برنامج كل منهما على أعلى نسبة مشاهدة في مصر طبقا لمعطياته.

 

وقال "إن المذيعين المصريين ومقدمي البرامج الإخبارية لا يقدمون خطابا إعلاميا موجها للخارج على الرغم من أن ما يحدث في مصر من الداخل هو انعكاس لصورتها في الخارج".

 

وأثارت تفسيرات عبد الصادق المثيرة للجدل موجة من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي. الا أن هذا التصريح يأتي على خلفية اتهامات مصرية سابقة ضد شخصية "أبلة فاهيتا" الكارتونية التي اتهمت بنقل تعليمات بتفجيرات إلى أنصار مرسي.

 

 

وأعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، نيسان/أبريل الماضي أن البرلمان سيصدر بيانا يدين فيه سخرية "أبلة فاهيتا" من النواب خلال برنامجها المذاع على قناة سي بي سي، وطالب النواب بعدم الحديث ومقاطعة النواب القنوات المسيئة.

 

 

المصدر: وكالات