الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث": تراجع حاد في مبيعات اللحوم المصنعة في "إسرائيل"

2016-05-05 09:53:37 AM
ترجمة
صورة تعبيرية

 

ترجمة الحدث- فرح المصري

 

نشر موقع "جلوبس" العبري تقريرا اليوم الخميس 5.5.2016 بعنوان :Processed meat sales in Israel continue to plunge

 

وهذا نص التقرير:

لا تزال مصانع اللحوم المصنعة في اسرائيل تحاول التعافي من تراجع مبيعاتها، بالرغم من مرور ستة أشهر على تصنيف منظمة الصحة العالمية للحوم المصنعة كمادة مسرطنة، وأظهرت أرقام "ستور نكست" انخفاض كبير 27%  في مبيعات النقانق والهوت دوغ بين شهري يناير وآبريل.

 

ومن الجدير ذكره، ان إنتاج اللحوم المصنعة هو النشاط الرئيسي للعديد من اللاعبين في السوق، إلا أن تصنيف منظمة الصحة العالمية تسبب بخسارة المصنعين أكثر من 90 مليون شيقل، واكبر تراجع كان لصالح لمبيعات دلي (-32.2) كما تعرضت النقانق المقلية لضربة مماثلة _-31.9) وانخفضت مبيعات اللحوم الباردة 21.1% منذ بداية العام، ونتيجة لهذه الخسائر، بدأ المنتجين يفكرون جديا بإجراء تغييرات جوهرية على نموذج أعمالهم للخروج من الأزمة.

 

وقال مصدر مطلع:" وفي محاولة للخروج من الأزمة، قدم "ساغلويك" للصناعات الغذائية  سلسلة جديدة من المنتجات التي لا تحتوي على مواد حافظة مثل النقانق المقلية واللحوم الباردة والمصنعة، وبالرغم من ذلك انخفضت مبيعاتها منذ بداية العام 32% تبعها انخفاض في حصتها السوقية وصل لـ35%.

 

أما اللاعب الرئيس الثاني "طيرات تسفي" وهي مملوكة بشكل مشترك من قبل تنوفا وكيبوتس طيرات تسفي، انتهت الفترة ذاتها بزيادة طفيفة في حصتها في السوق، ولكن انخفاض حاد في حصتها السوقية 23.2 ٪ .

 

في الإطار ذاته، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ساغلويك" للصناعات الغذائية بيني كاماري هذا الاسبوع قراره التنحي من منصبه في غضون ستة أشهر بسبب الأزمة.