السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة"الحدث"| خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خطر يهدد الاقتصاد العالمي

2016-05-27 04:34:52 PM
متابعة
كاريكاتير: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الحدث- آيات يغمور

 

قالت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في إعلان قمتها التي عقدت اليوم الجمعة، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون خطراً جسيماً على النمو الاقتصادي العالمي.

 

وأكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في حديثها مع وكالة "رويترز" على أن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد لم يتم بحثها في القمة.

 

وكانت الحكومة البريطانية، قد أصدرت سلسلة من التحذيرات حول التكلفة التي ستتكبدها فيما لو اختار الناخبون ترك الاتحاد عبر استفتاء سيتم إجراؤه في 23 يونيو للتصويت على عضوية الاتحاد الأوروبي.

 

وكان زعماء الدول الصناعية السبعة قد أشاروا خلال القمة إلى خطورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وما يترتب عليه من تغيير في الاتجاه نحو مزيد من التجارة العالمية والاستثمار، وخلق فرص وظيفية جديدة، وهو ما وجدته مجموعة 7G خطرا جسيما على النمو.

 

وفي تصريح سابق، حذر وزير مالية بريطانيا جورج أوزبورن، من الخروج من الاتحاد الأوروبي قائلاً: إن الاستفتاء المزمع على خروج بريطانيا من عدمه مسألة "في غاية الخطورة". 

 

وكان عمدة لندن، بوريس جونسون،قد أعلن موقفه من فكرة أن الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد قد يجبره على إعطاء بريطانيا اتفاقا أفضل، على العضوية، ويؤدي لاستفتاء ثان.

 

وكان جونسون قد أشار في وقت سابق إلى أن التصويت لصالح الخروج وحده سيعطي بريطانيا "التغيير الذي تحتاجه".