الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطين وتركمنستان توقعان اتفاقية تعاون مشترك

2016-05-30 08:02:36 PM
فلسطين وتركمنستان توقعان اتفاقية تعاون مشترك
رياض المالكي ورشيد ميريدوف

 

الحدث - الأناضول

 

وقّع وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، مع نظيره التركمانستاني رشيد ميريدوف، اتفاقية للتعاون المشترك بين البلدين. 


وقال المالكي في مؤتمر صحفي، عقده مع نظيره الذي يزور الضفة الغربية، عقب التوقيع:" بحثنا اليوم أهمية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي المتبادل، وضرورة افتتاح سفارة لدولة فلسطين في عشق آباد لتعزيز وتطوير ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين". 


وأضاف:" كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، وتأسيس مجلس رجال أعمال مشترك، لتكثيف فرص التعاون الاقتصادي فيما بيننا". 


ولفت إلى إن فلسطين كانت قد وقعت خمس اتفاقيات سابقة مع تركمنستان. 


وتابع المالكي:" وضعت وزير الخارجية في صورة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني والعربي في المحافل الدولية، خاصة التحضيرات القائمة لعقد مؤتمر دولي للسلام في العاصمة الفرنسية باريس، كذلك الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية المزمع عقده في 3 يونيو القادم بباريس". 


من جانبه قال ميريدوف:" أكدت للوزير المالكي على رغبتنا في تقديم كافة الإمكانيات والتسهيلات لافتتاح سفارة لدولة فلسطين في عشق آباد العاصمة التركمانستانية، من أجل متابعة ما تم الاتفاق عليه، والاستمرار في تعزيز التعاون بين حكومتي البلدين والشعبين الصديقين". 


وأضاف:" نبدي اهتماما كبيرا في تطوير العلاقات مع فلسطين، واتفقنا على إحياء أيام الثقافة الفلسطينية التركمانستانية في كلا البلدين، بالإضافة إلى التعاون في مجال التعليم والرياضية والشباب وتبادل الزيارات بين الدبلوماسيين في كلا البلدين".