الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| آي فون 7 أمام موجة مبيعات قياسية!

2016-06-01 04:15:34 PM
متابعة
اي فون 7

الحدث- آيات يغمور

 
رغم اعترف أبل في وقت سابق هذا العام أن مبيعاتها وللمرة الأولى في اي فون تشهد انخفاضاً.
 
 
ولهذا السبب توقع معظم المحللين أن تبقى مبيعات اي فون في مكانها لبقية السنة.
 
 
وبدأ البعض بالقول والتوقع السلبي بأن تكون المبيعات القادمة من آي فون 7 متواضعة لأن الجيل الجديد منه لن يطرأ عليه تغييرات جذرية عن اي فون 6S.
 
 
ولكن ووفقا لمذكرة أطلقها مستثمرون في فريق التسويق جاء فيها توقعات هائلة لمبيعات آي فون 7 الذي وحسب تعبيرهم "يجلس في الواقع أمام موجة هائلة من المبيعات غير المستغلة".
 
 
لماذا؟
 
يبدو أن أبل لديها أكبر قاعدة من المستخدمين حالياً وأكثر من أي وقت مضى، وأكدت الدراسات أن أولئك الذين يمتلكون هواتف اي فون من سنتين على الأقل وبشكله القديم، نسبتهم كبيرة، ومن المرجح أن يقوم هؤلاء بالإقدام على تجديد هواتفهم إلى آي فون 7!
 
 
وبينت الدراسة أن خمسة وعشرين في المئة من "قاعدة المستخدمين" تستعد لتحديث هاتفها، حيث يبلغ عدد الجمهور المستخدم لآي فون 120 مليون هاتف.
 
 
وكشفت الدراسة أيضاً أن هناك في المتوسط ​​17٪ من المستخدمين سيقومون على "ترقية" هواتفهم في أقرب وقت أي خلال عام.  بينما تبلغ نسبة المستخدمين الذين يحدثون هواتفهم كل عامين 58٪. 
 
 
وفي المجمل تنتظر الشركة أن تكون مبيعات آي فون 7 هائلة نظراً للنسبة الكبيرة التي ستقوم بتحديث هاتفها (أي كل عامين) وهي النسبة الأكبر لذا ستكون المبيعات القادمة هي الأعلى حسب التقديرات.