السبت  12 تموز 2025
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القاهرة ترصد إشارات من الصندوق الأسود وباريس تؤكدها

2016-06-01 07:31:18 PM
القاهرة ترصد إشارات من الصندوق الأسود وباريس تؤكدها
"صور لضحايا طائرة مصر للطيران خلال تجمع تكريمي قرب دار اوبرا القاهرة

 

الحدث - رام الله

 

أكد محققو الطيران المدني الفرنسي التقاط اشارة من أحد الصندوقين الأسودين لطائرة ايرباص ايه-320 التابعة لشركة مصر للطيران في منطقة تحطم الطائرة في 19 ايار/مايو اثناء رحلتها بين باريس والقاهرة، بعد أن أعلنت السلطات المصرية رصد الاشارة.

 

وأكد ريمي جوتي مدير التحقيقات والتحاليل في الطيران المدني الفرنسي في بيان أن "الاشارة من أحد الصندوقين الأسودين التقطتها أجهزة شركة السيمار الموجودة على سفينة لابلاس من البحرية الوطنية".

 

وقال جوتي إنه تم رصد الاشارة بعد تحليل البيانات، مؤكدا تحديد منطقة معينة سيتم ايلاء أولوية البحث فيها. وأضاف أن "رصد هذه الاشارة هو خطوة أولى". ووصلت سفينة لابلاس التابعة للبحرية الفرنسية إلى منطقة تحطم الطائرة الثلاثاء لتنضم إلى عملية البحث عن الانقاض والصندوقين الأسودين.

 


والسفينة مزودة بثلاثة أجهزة قادرة على التقاط اشارات من الصندوقين الأسودين على مسافة خمسة كيلومترات. ومن شأن العثور على الصندوقين الأسودين المساعدة في حل لغز تحطم الطائرة في البحر المتوسط ومقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 77 شخصا.

 

وأعلنت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، أن سفينة تابعة للبحرية الفرنسية التقطت اشارات يرجح أنها من أحد الصندوقين الأسودين لطائرة "مصر للطيران" التي سقطت في المتوسط في 19 ايار/مايو وعلى متنها 66 شخصا.

 

سقطت الطائرة التي كانت تؤمن الرحلة "ام اس 804" من باريس إلى القاهرة أثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر وعلى متنها 66 راكبا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، بعد أن اختفت من على شاشات الرادار لسبب ما زال مجهولا.

 

بالتالي وحده تحليل بيانات الرحلة المسجلة في الصندوقين الأسودين قد يجيز القاء الضوء على اسباب الحادث. وتتواصل أعمال البحث للعثور على الصندوقين الأسودين في سباق مع الزمن حيث يتوقفان عن بث الاشارات بعد أربعة إلى خمسة أسابيع مع نفاد البطاريات.

 

وتراجعت احتمالات الاعتداء التي رجحتها مصر أمام فرضية الحادث منذ الكشف عن اصدار الطائرة انذارات آلية قبل دقيقتين على سقوطها حول وجود دخان في قمرة القيادة وخلل في برمجيات التحكم بالطيران.