الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فضيحة جديدة للامم المتحدة: السعودية تطلب والمنظمة الدولية تنفذ

2016-06-07 01:12:16 PM
فضيحة جديدة للامم المتحدة: السعودية تطلب والمنظمة الدولية تنفذ
طفلة يمنية تحمل المساعدات

الحدث- وكالات

 

بعد ساعات من احتجاج السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، سارعت الامم المتحدة الى حذف اسم التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن، من لائحتها السوداء لقتل مئات الأطفال.

 

وأعلنت الأمم المتحدة، في بيان، أنهــا ستحذف اسم التحالف العربي، الذي تقــوده السعودية، من لائحتها السوداء على خلــفية مقــتل مئــات الأطفال في اليمن، في انتظار إعادة النظر في الحقائق.


وكانت الرياض أصدرت رد فعل غاضبا على تقرير للأمم المتحدة يتهم التحالف بالمسؤولية بنسبة 60 في المئة عن 785 طفلا قتلوا و1168 قاصرا جرحوا العام الماضي في اليمن، كما انه مسؤول عن نصف الهجمات على المدارس والمستشفيات.

 

وجاء ذلك بعد ساعات من طلب المعلمي من الأمم المتحدة أن «تصحح على الفور» تقريراً يتهم التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن بقتل مئات الأطفال.

 

وألمح المعلمي، بعد اجتماعه مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون، إلى أن نشر هذا التقرير قد يسيء إلى مفاوضات السلام الجارية في الكويت بين «الحكومة» اليمنية والحوثيين. واعتبر أن نسبة 60 في المئة «مبالغ فيها كثيرا»، مضيفا «قد تكون حصلت أضرار جانبية من وقت لآخر (لكن) هذا ما يحدث خلال الحروب».

 

وأشاد بدور التحالف في «إعادة الشرعية» في اليمن، و«المساعدة الإنسانية» التي تقدمها الرياض لليمنيين.

 

وقال المعلمي «رأى الأمين العام في منطقه العام الماضي حذف اسم إسرائيل من التقرير، لكننا لا نرى سببا لعدم تحليه بنفس القدر من الحكمة في تقرير هذا العام»، مضيفا أنه لم يتم التشاور مع الرياض قبل إصدار تقرير العام الحالي.

 

(ا ف ب، رويترز)