الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يورو 2016| التعادل يحكم مواجهة ألمانيا مع بولندا

2016-06-17 12:23:39 AM
يورو 2016| التعادل يحكم مواجهة ألمانيا مع بولندا
لقطة من المباراة

 

الحدث - رام الله

 

على ملعب "سان دوني" الرائع، خاض المنتخبان الألماني والبولندي مواجهة مهمة ضمن منافسات المجموعة الثالثة بغية حسم التأهل إلى الدور ال16 في يورو 2016، خصوصا مع فوزهما الجولة الماضية، ألمانيا على أوكرانيا وبولندا على أيرلندا الشمالية.. لكنهما فشلا في ذلك ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة.

 

المنتخب الألماني الذي استعاد مدافعه ماتس هوميلس ليحل أساسيا مكان صاحب الهدف الأول في المباراة الأولى موستافي، باحثا عن هدف مبكر يريح أعصاب الجماهير والمدرب لوف، لكن قبل أن يصنع الألمان الفرصة الاولى حصل لاعب خط الوسط سامي خضيرة على أسرع إنذار في البطولة بسبب تدخل عنيف (د 3).

 

بعدها بدقيقة لعب دراكسلر عرضية متقنة لكن ماريو غوتزة فشل في تحويلها للشباك ليلعبها خارج المرمى البولندي.

 

الشوط الأول مر بلا أحداث مهمة سوى بطاقة صفراء لمسعود أوزيل لاعب وسط ألمانيا وبعدها لكريستوف ماكزينسكي لاعب منتخب بولندا.

 

واستمر الضغط الألماني طوال الشوط الأول تقريبا لكن دون جدوى مع تماسك خطوط بولندا ما صعب المهمة على الألمان لكن ذلك أثر بشكل واضح على الهجوم البولندي وهداف بايرن ميونيخ ليفاندوفيسكي فلم يجد فرصا تمكنه من تهديد العملاق مانويل نوير.

 

الشوط الأول لم يكن مثيرا على عكس ما هو متوقع لينتهي سلبا في النتيجة مع فرص معدودة بل تكاد تكون معدومة للفريقين. فمر بلا أحداث مهمة سوى بطاقة صفراء لمسعود أوزيل لاعب وسط ألمانيا وزميله خضيرة ومثلها لكريستوف ماكزينسكي لاعب منتخب بولندا.

 

الشوط الثاني بدأ مثيرا فحاول مليك لاعب بولندا اقتناص كرة عرضية لكنه لعبها برأسه بجوار القائم لتضيع فرصة محققة بسبب سوء التقدير (د 46)، مع فرصة مهمة لألمانيا في نفس الدقيقة لكن ماريو غوتزه فشل في التسجيل أمام الحارس فابيانسكي.

 

الدقيقة 60 شهدت أخطر الفرص لمنتخب بولندا بعدما تلقى مهاجمه ليفاندوفيسكي تمريرة ليجد نفسه وجها لوجهه امام نوير لكن تباطأه أضاع الفرصة بعد تدخل فدائي من المدافع بواتينغ لتضيع فرصة لا تعوض لبولندا.

 

الربع ساعة الاولى من الشوط الثاني كانت أفضل من الشوط الأول من حيث الإثارة خصوصا مع الأداء الممتاز لبولندا فيما لم يجر المدرب الألماني يواخيم لوف أي تغيير رغم تراجع مستوى فريقه سوى في الدقيقة 65 بخروج ماريو غوتزه ودخول شورله.

 

 المدافع جيروم بواتينغ على بطاقة صفراء أيضا في الدقيقة 68، فيما أضاع ميلك فرصة بطريقة غريبة بعدما سدد الفراغ بدلا من الكرة.

 

وأجرى مدرب منتخب ألمانيا تغييرا آخر بدخول المهاجم الصريح ماريو غوميز بدلا عن داركسلر (د 72).

 

وبدأ منتخب ألمانيا في بسط سيطرته على المباراة محاولا إدراك هدف لكن الصلابة الدفاعية بقيادة نجم تورينو الإيطالي جيليك لم يترك الثغرات لمهاجمي المانيا لتستمر المباراة بلا أي أهداف مع بعض الهجمات المرتدة لبولندا لكن ميليك كان أقل من المستوى في المباراة ليضيع عدة كرات.

 

ونجا مدافع منتخب ألمانيا بواتينغ من بطاقة صفراء ثانية بعدما لمس كرة بيده لإيقاف ليفاندوفيسكي (د 85).

 

وكاد الظهير الأيمن لألمانيا هوفيديس لكنه فشل في إيداع الكرة المرمى بتدخل رائع من الدفاع البولندي.

 

وفي الوقت بدل الضائع والذي كان 3 دقائق حاول منتخب ألمانيا خطف الفوز لكن الكرات التي لعبت كانت في متناول الحارس فابيانسكي، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي بين الجارين.

 

وبهذا التعادل يصبح رصيد كل منتخب 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، مع أفضلية الأهداف المسجلة لمنتخب ألمانيا بانتظار الجولة الأخيرة لحسم التأهل والتي سيلعب فيها منتخب ألمانيا منتخب أيرلندا الشمالية فيما سيواجه بولندا منتخب أوكرانيا التي خرجت رسميا من البطولة.

 

 

المصدر: يورو سبورت