الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ايطاليا تثأر من السويد برصاصة إيدير وتتأهل للدور الثاني

2016-06-17 09:27:21 PM
ايطاليا تثأر من السويد برصاصة إيدير وتتأهل للدور الثاني
ايدير مارتينيز

 

الحدث - رام الله

 

حقق المنتخب الايطالي الانتصار بهدف نظيف أمام المنتخب السويدي ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في بطولة الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا لتستمر عقدة ايطاليا مع الجولة الثانية في البطولات الكبري.

 

سجل المنتخب الايطالي هدف اللقاء الوحيد عن طريق المهاجم ايدير مارتينيز في الدقيقة 88 من عمر اللقاء حيث استغل تمريرة زميله سيميوني زازا ليهز شباك الحارس السويدي اندرياس ايساكسون.

 

وتمكنت ايطاليا من فك عقدتها حيث لم تفز في الجولة الثانية في أي بطولة كبرى منذ عام 2002.. لعبت 7 مباريات خسرت مرتين مع 5 تعادلات كلها بنتيجة 1-1.

 

وانتقمت ايطاليا من كعب زلاتان في شباك جانلويجي بوفون في يورو2004 عندما انتهى اللقاء بالتعادل وتسبب في خروج إيطاليا من الدور الأول بعدما تعادلت السويد مع الدنمارك بشكل بدا وكأنه مؤامرة لإخراج الطليان.

 

الشوط الأول:

 

تفوق المنتخب السويدي في الشوط الأول من الجانب التكتيكي حيث نجح في السيطرة على حماسة الطليان من الناحية الهجومية وحرم رفاق جرازيانو بيلي من فرص الوصول الى مرمى الحارس ايساكسون.

 

واقتصرت خطورة ايطاليا في الشوط الأول عند تسديدة أليساندرو فلورينزي في الدقيقة 10 والتي تصدها لها حارس المنتخب السويدي بينما لم يشهد الشوط أي تصويبة آخرى على مرمى الفريقين حيث تركز اللعب في منتصف ميدان الفريقين.

 

الشوط الثاني:

 

ظهرت الخطورة على مرمى المنتخب السويدي في الشوط الثاني من المباراة حيث بداية من الدقيقة 48 حيث سدد المهاجم غرازيانو بيلي بجانب القائم تبعها تسديدة لاعب الوسط ماركو بارولو في الدقيقة 50 لكنها بعيدة عن المرمى.

 

وتواصل سعي منتخب ايطاليا من أجل الانتصار الثاني حيث سدد انتونيو كاندريفا تصويبة قوية في الدقيقة75 بجانب القائم وصول ماركو بارولو في العارضة رأسية قوية في الدقيقة81.

 

وتستمر أهداف الدقائق الأخيرة في يورو2016 ليستغل ايدير مارتينيز تمريرة زميله سيموني زازا ليسجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة88 .

 

كاد المنتخب الايطالي ان يسجل الهدف الثاني عن طريق انتونيو كاندريفا في الدقيقة90 لولا تألق الحارس ايساكسون.

 

بهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب الايطالي للنقطة السادسة من انتصارين على حساب بلجيكا والسويد بينما تجمد المنتخب السويدي عند نقطة وحيدة من تعادل أمام ايرلندا وهزيمة ضد الطليان.

 

المصدر: يورو سبورت