الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"أكناف بيت المقدس" الموالية لداعش تتبنى إطلاق صاروخ جنوب "اسرائيل"

2016-07-02 09:04:32 PM
قذيفة سقطت على مدينة سديروت الإسرائيلية

 

الحدث - رام الله

 

تبنت مجموعة متطرفة تنشط في قطاع غزة وأعلنت ولاءها لداعش اليوم عملية إطلاق صاروخ على مدينة سديروت جنوبي اسرائيل المحاذية لقطاع غزة يوم أمس. 

 

وقالت الجماعة المتطرفة التي تحمل اسم "أكناف بيت المقدس" في بيانها "تم استهداف ما يعرف بمستوطنة سديروت اليهودية الجاثمة على أراضي المسلمين المغتصبة شمال قطاع غزة بصاروخين تصنيع محلي". وأكدت الجماعة في بيانها إلى أن "الرماية كانت موفقة والإصابة دقيقة" مضيفة أن العملية جاءت "ضمن جهود متواصلة ضد أعداء الله اليهود وثأرا لدماء وأعراض أهلنا في أكناف بيت المقدس".

 

من جهة أخرى، أعلنت مصادر فلسطينية أن طائرات إسرائيلية استهدفت فجر السبت موقعين على الأقل يتبعان لكتائب عز الدين القسام في قطاع غزة.

 

وقالت المصادر إن المقاتلات الإسرائيلية أغارت على موقعي بدر وأبو جراد التابعين للذراع العسكري لحركة حماس جنوب مدينة غزة دون وقوع إصابات. فيما قالت مصادر أخرى أن الطائرات الاسرائيلية استهدفت موقع عسقلان التابع لكتائب القسام شمال قطاع غزة وورشة للحدادة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

 

وكانت قد أطلقت قبيل منتصف ليل الجمعة صافرات الانذار في منطقة المجلس الإقليمي شاعار هانغيڤ وسيديروت جنوب إسرائيل القريبة من قطاع غزة. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه تم رصد سقوط قذيفة صاروخية داخل مدينة سديروت وألحقت اضرارا بعمارة. ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وكان مصدر عسكري رفيع قد قال إنه "في أعقاب العمليات الإرهابية الاخيرة تقرر تعزيز الجهود الميدانية والتواجد العسكري في منطقة الخليل حيث تقرر تعزيز عدد القوات وفرض طوَّق أمني على كل منطقة الخليل". وأضاف أنه "تقرر أيضا سحب جميع تصاريح الدخول الى اسرائيل من سكان قرية بني نعيم".

 

وأفادت مصادر فلسطينية ليل الجمعة - السبت وقوع اشتباكات ومواجهات بين قوات الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين وسط مدينة الخليل.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي إن "هذه الجهود الميدانية والاستخبارية ستتواصل في الأيام القليلة المقبلة حتى الوصول الى الخلية الإرهابية مرتكبة الاعتداء الإرهابي".

 

ويقصد بذلك، مقتل إسرائيلي ظهر الجمعة في الضفة الغربية عندما تم إطلاق النار نحو السيارة التي كان يستقلها جنوبي مدينة الخليل مع عاائلته في الطريق رقم 60، مما أدى بسائقها لفقدان السيطرة عليها وإنقلابها. وأفادت مصادر إسرائيلية انه بالإضافة الى القتيل، أصيب في العملية 3 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة: إمرأة تبلغ من العمر 40 عاماً أصيبت بجراح خطرة، مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً أصيب بجراح متوسطة وطفل يبلغ من العمر عام واحد أصيب بصورة طفيفة.

 

 

المصدر: وكالات