الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تقصف مواقع للجيش السوري في ريف القنيطرة

2016-07-06 06:27:16 PM
طائرة حربية اسرائيلية

 

الحدث - رام الله

 

كشفت قناة الميادين المقربة من حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء الذي يصادف أول أيام عيد الفطر المبارك، أن مروحيات إسرائيلية تحلق فوق هضبة الجولان، وأن الطيران الإسرائيلي نفذ غارات على مواقع للجيش السوري في ريف القنيطرة. وأكدت هذه الأنباء مواقع إخبارية مقربة من المعارضة السورية.

 

ويأتي هذا القصف على خلفية قصف مماثل للجيش الإسرائيلي قبل 48 ساعة على مواقع للجيش السوري، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم هدفين للجيش السوري، بعد أن تعرَضت هضبة الجولان الخاضعة لسيطرة إسرائيل لنيران من القتال في الحرب الأهلية السورية.

 

وقالت متحدثة بلسان الجيش في بيان "إن هدفين للجيش السوري استهدفا أثناء ليل الأحد بعد أن تضرر السياج الأمني الإسرائيلي في هضبة الجولان. ولم تقدم المتحدثة مزيدا من التفاصيل بشأن الهدفين أو الأسلحة التي استخدمتها إسرائيل في الهجوم.

 

وتشهد سوريا نزاعا داميا بدأ في آذار/مارس 2011 بحركة احتجاج سلمية ضد النظام، ثم تطورت لاحقا إلى نزاع متشعب الأطراف، أسفر عن مقتل أكثر من 280 ألف شخص وتسبب بدمار هائل في البنى التحتية وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

 

وفي غضون ذلك، أعلن الجيش السوري، اليوم الأربعاء، "نظام تهدئة" لمدة 72 ساعة في كافة الأراضي السورية اعتبارا من اليوم في وقت تدور معارك تنوعت اطرافها على جبهات عدة في البلاد.

 

ونقلت وكالة الانباء الرسمية صباح اليوم عن بيان للجيش السوري "يطبق نظام التهدئة في جميع أراضي الجمهورية العربية السورية لمدة 72 ساعة اعتبارا من الساعة الواحدة يوم 6 تموز/يوليو ولغاية الساعة الـ24 يوم 8 تموز/يوليو 2016".

 

 

المصدر: وكالات