الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ألمانيا هي العقدة السوداء لكل مستضيفي البطولات

2016-07-06 09:58:00 PM
ألمانيا هي العقدة السوداء لكل مستضيفي البطولات
ألمانيا هي العقدة السوداء لكل مستضيفي البطولات

 

الحدث - رام الله

 

يستعد منتخب ألمانيا لمواجهة فرنسا ضمن نصف نهائي أمم أوروبا ضمن سابقة ليست بجديدة على المانشافت على الإطلاق فالألمان وبمشاركاتهم الدولية الكثيرة اعتادوا على مواجهة ظروف أصعب من مواجهة صاحب الأرض ضمن دور إقصائي.

 

تاريخياً سبق للألمان أن واجهوا الفريق المستضيف لبطولة كبرى 11 مرة وتفوقوا 9 مرات وخسروا مرتين فقط وكلا المرتين كانتا بكأس العالم، الأولى كانت أمام السويد بنصف نهائي 1958 والثانية أمام إنجلترا بنهائي 1966 بلقاء ذهب للأوقات الإضافية وحسمه الإنجليز بهدف مشكوك بصحته أي أنه لم يسبق للألمان أن سقطوا في أمم أوروبا أمام الفريق المستضيف.

 

ضمن نصف النهائي ستكون هذه هي المرة الثامنة التي يواجه فيها الألمان صاحب الأرض وبالمرات السبع السابقة خسر الفريق مرة واحدة وفاز 6 مرات وآخر مرة واجه فيها المانشافت الفريق المستضيف كانت بالمونديال الماضي حين حقق المانشافت أكبر انتصار بتاريخ نصف نهائي المونديال وفازوا بسبعة أهداف لهدف.


قبل الانتصار المونديالي التاريخي لم يواجه المانشافت صاحب الأرض منذ لقائه بالنمسا في يورو 2008 ويومها فاز المانشافت بهدف كان كافٍ للعبور للدور الثاني وقبلها التقى الفريق بكوريا الجنوبية بنصف نهائي مونديال 2002 وفاز أيضاً بهدف من بالاك.

 

بآخر بطولة يورو فاز الألمان عام 1996 التقى المانشافت بالفريق الإنجليزي المستضيف للبطولة بنصف النهائي وبعد لقاء ماراتوني فاز المانشافت بركلات الترجيح وعبر للنهائي قبل أن يتفوق على تشيكيا بهدف بيرهوف الذهبي وقبل يومَين فقط ذكّر المدير الحالي لمنتخب ألمانيا أوليفير بيرهوف بتلك البطولة مشيراً لكثرة الإصابات التي تعرض لها المنتخب وتكرار هذا الأمر لحد ما مع المانشافت بالبطولة الحالية.


ما بين ألمانيا وفرنسا التقى الفريقان تاريخياً 4 مرات ببطولات كبرى وفاز الديوك مرة واحدة مقابل انتصارين للمانشافت آخرهما كان بربع نهائي 2014 فهل ينتقم فريق ديشامب من هزيمة المونديال أم أن المانشافت سيثبتون من جديد صعوبة الانتقام منهم؟

 

 

المصدر: يورو سبورت