الإثنين  13 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يواصل حصاره على الخليل.. ومواجهات في سعير

2016-07-10 09:20:20 AM
الاحتلال يواصل حصاره على الخليل.. ومواجهات في سعير
الاحتلال الاسرائيلي

 

الحدث- الخليل

اندلعت مواجهات، فجر اليوم الأحد، بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لبلدتي سعير ودورا في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، كما تواصل تلك القوات تشديد الحصار على عدة بلدات، تخللها اقتحام عددا من المنازل.

 

وتواصل قوات الاحتلال ولليوم الثاني على التوالي إغلاق مداخل بلدة السموع جنوبا، بالسواتر الترابية، وفتشت عدة منازل، وسلّمت شبانا تباليغ لمراجعة مخابرات الاحتلال، كما أغلقت جرافاتها كافة مداخل البلدة من الخط الغربي وحتى الشرقي بالسواتر الترابية .

 

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوبا، وسلّمت بلاغات لكل من: الأسير المحرر محمود جبرين مخامرة، ومحمد الهريني، والأسير المحرر علي جابر البيراوي، لمراجعة مخابراتها.

 

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال شدّدت من إجراءاتها القمعية، وإغلاقها لمداخل الخليل، وبلداتها الجنوبية والشمالية طوال فترة عيد الفطر.

 

وقالت مصادر أمنية ومحلية للوكالة الرسمية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سعير شرقا، وأغرقت منازل المواطنين بالغاز السام، واقتحمت منازل المواطنين في مناطق العديسة، ورأس العاروض، وكوازيبا، وواد الشرق، بحجة بحثها عن مركبة فلسطينية أطلقت النار على قوات الاحتلال جنوب بيت لحم.

 

وأضافت المصادر أن تلك القوات خلّعت أبواب بعض المحال التجارية في البلدة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بها، عرف منها: مخبز العين وسط البلدة، كما اقتحمت بعض منازل المواطنين لذات الغرض، عرف منها: منزل الدكتور حسين ظاهر الفروخ، وأغلقت كافة مداخل البلدة، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

 

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوبا، بعشرات آلياتها العسكرية، وانتشرت في أحيائها، واقتحمت منازل المواطنين في منطقة واد سود، وحي اغنيم، ووسط البلدة، وفتشت منازل المواطنين، وعاثت فيها فسادا، عرف منها: منزل الشهيد معتز الشراونه، والأسير المحرر نمر ابريوش.

 

وأغلقت مداخل مخيم الفوار جنوبا، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منه حتى الحالات الإنسانية والمرضية، كما أغلقت مداخل بلدة يطا، والطرق الرابطة بين البلدة وشارع رقم "60"، ونصبت حواجزها على الطرق الرابطة في ريف دورا الغربي، والقرى الشرقية المحاذية لشارع بئر السبع ومنعت حركة التنقل، وأغلقت مداخل مخيم العروب شمالا، ومنعت المواطنين من التنقل، ونصبت حواجزها الاحتلالية على مدخل الخليل الشرقي " النبي يونس"، ومدخلها الجنوبي" الحرايق"، والجنوبي الشرقي" الفحص"، وشددت من حصارها على بلدة بني نعيم شرقا.