الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيديو| مديرة مدرسة لـ"الحدث": التربية لم تسلمنا كشوفات العلامات وحصلنا عليها من المواقع الإعلامية

2016-07-11 11:42:56 AM
فيديو| مديرة مدرسة لـ
صورة تعبيرية

 

الحدث- فرح المصري

 

تسبب قرار وزارة التربية والتعليم بأسلوب إعلانها لنتائج التوجيهي هذا العام، بإحداث إرباك وتشويش على طلاب التوجيهي، حتى أفقد البعض طعم الفرحة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد نشرت نتائج التوجيهي على المواقع الإعلامية، ولم ترسل العلامات للمدارس بشكل منفصل، الأمر الذي تسبب في إرباك الطلاب من جهة، ومدراء المدراس من جهة أخرى.

 

مديرة مدرسة رام الله الثانوية للبنات تغريد خورية تقول:" إن طريقة توزيع نتائج التوجيهي هذا العام، سببت إرباكاً كبيراً لطلاب التوجيهي، ولمدراء ومعلمي المدارس".

 

إرباك كبير لطلاب التوجيهي

 

وأضافت لـ"الحدث":" نحن كمدراء المدارس، تأخرنا في معرفة نتائج طلابنا، وتم نشر النتائج على وسائل الإعلام قبل أن تنشرها الوزارة وهو ما تسبب في إحداث بلبلة أربكت الطلاب وذويهم".

 

وأوضحت خورية :" أبلغتنا وزارة التربية بالأمس أنها ستقوم بإرسال نتائج الثانوية العامة لكل مدرسة في كشف مفصل، إلا أننا تفاجئنا اليوم بعدم إرسال الكشوف، وكما طالبوا المدارس بطباعة النتائج من المواقع الإعلامية".

 

وأشارت إلى أن وزارة التربية، ستقوم غداً بإرسال كشوفات العلامات للمدارس، حتى يتسنى للمدرسة والطالب الحصول على كشف مفصل لعلامات الطلاب الناجحين، والذين لم يحالفهم الحظ.

 

أرحموا أعصابنا

المواطنة سعاد وهي أم لطالبة توجيهي قالت لـ"الحدث":" الساعة صارت 10:30 وأنا حتى اللحظة مش قادرة أعرف نتيجة بنتي، ولا قادرة أعرف هي ناجحة أو راسبة، حسوا فينا، وارحموا أعصابنا".

 

وتقول طالبة التوجيهي ريم:" منذ الصباح وأنا أنتظر نتيجتي التي وصلت متأخرة جدا،  حتى انهارت أعصابي، ولم يبقى للفرح مطرح".