الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس التونسي: ندعم خيارات قيادة وشعب فلسطين في كافة المحافل

2016-07-13 10:18:08 PM
الرئيس التونسي: ندعم خيارات قيادة وشعب فلسطين في كافة المحافل
رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي

 

الحدث - رام الله

 

أكد رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي دعم تونس الكامل للشعب الفلسطيني الشقيق ولنضالاته ومساعيه في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

 

وقال الرئيس التونسي خلال استقباله، اليم الأربعاء، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس مؤسسة ياسر عرفات، ناصر القدوة، بقصر قرطاج الرئاسي بتونس العاصمة، إن تونس ترحب وتدعم المبادرتين الفرنسية والمصرية وكل الجهود والتحركات الهادفة إلى استئناف عملية السلام من أجل تحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة.

 

وأعرب عن استعداد تونس لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لخيارات الشعب الفلسطيني وقيادته في جميع المحافل العربية والإفريقية والإسلامية والدولية، حتى ينال شعب فلسطين حقوقه كاملة بما فيها إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، مبديا ترحيبه بزيارة الرئيس محمود عباس في أي وقت لتونس.

 

من جهته، أطلع القدوة الرئيس التونسي على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطورات الأوضاع في المنطقة العربية والعالم، إضافة إلى تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وحرص القيادتين الفلسطينية والتونسية على تمتينها وشد أواصرها، معربا عن شكره لتونس رئيسا وحكومة وشعبا لمواقفها الثابتة من نضال شعبنا.

 

ونقل القدوة تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لأخيه الرئيس والحكومة والشعب التونسي على مواقف الدعم والتأييد والمساندة اللامحدودة التي تقدمها تونس لقضية وشعب فلسطين.

 

كما ناقش الطرفان الوضع الحالي وموقف القيادة الفلسطينية من المبادرة الفرنسية، ونظيرتها المصرية لإيجاد سبل لإحلال السلام في المنطقة بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، وعدم العودة للفراغ دون تثبيت الحقوق.

 

 

المصدر: وفا