الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سوريا: أكثر من 100 قتيل في غارات للتحالف الدولي

2016-07-19 04:34:44 PM
سوريا: أكثر من 100 قتيل في غارات للتحالف الدولي
سوريا

الحدث- دمشق

قتل أكثر من 100 شخص من بينهم عائلات بأكملها، بغارات يرجح أنها للتحالف الدولي، على قرية توخار شمالي مدينة منبج المحاصرة شرق حلب.
 

وقال مدير المكتب الإعلامي لمدينة منبج، لـ"سكاي نيوز عربية"، إن 117 مدنيا قتلوا وأصيب أخرون في غارات للتحالف على القرية الخاضعة لسيطرة داعش، مشيراً إلى أنه لا تزال عدة عائلات عالقة تحت الأنقاض.

 

وأفادت مصادرنا بتمكن فصائل المعارضة السورية المسلحة من استعادة السيطرة على مخيم حندرات في ريف حلب الشمالي بعد صد هجوم للجيش السوري والمليشيات الإيرانية الموالية له.

 

وقالت المصادر إن فصائل المعارضة قتلت وأسرت العشرات، خلال الاشتباكات، إضافة إلى تدمير مدافع وآليات ثقيلة، كما تمكن مسلحو المعارضة، من استعادة السيطرة على بلدة ‫كنسبا الاستراتيجية في ريف اللاذقية، بعد ساعات من خسارتها.

 

وأفادت مصادر من المعارضة السورية، الثلاثاء، بمقتل 15 شخصا على الأقل، إثر تعرض أحياء عدة من مدينة ‫‏حلب لغارات مكثفة من الطائرات الحربية الروسية، والطائرات التابعة للحكومة السورية.

 

وبث نشطاء المعارضة صورا لما قالوا إنها آثار دمار لحق بحي القاطرجي في حلب.

 

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي جوبر عند أطراف العاصمة دمشق، بينما دارت اشتباكات متقطعة في محور الديرخبية بالغوطة الغربية، بين الفصائل المقاتلة من جهة، وقوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى.