الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفد برلماني تشيلي يزور الخليل

2016-07-27 10:44:47 PM
وفد برلماني تشيلي يزور الخليل
الحدث - رام الله زار وفد من البرلمان التشيلي يضم 18 نائبا، ورئيسة الفدرالية الفلسطينية في تشيلي نادية غريب، ورئيس النادي الفلسطيني في تشيلي مريس خميس الخليل للاطلاع على الظروف الصعبة التي تخضع لها المحافظة جراء انتهاكات الاحتلال .

 

الحدث - رام الله

 

زار وفد من البرلمان التشيلي يضم 18 نائبا، ورئيسة الفدرالية الفلسطينية في تشيلي نادية غريب، ورئيس النادي الفلسطيني في تشيلي مريس خميس الخليل للاطلاع على الظروف الصعبة التي تخضع لها المحافظة جراء انتهاكات الاحتلال .

 

والتقى محافظ الخليل كامل حميد الوفد التشيلي واستعرض امامهم الاوضاع العامة التي تمر بها المحافظة خصوصا فيما يتعلق بانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، والحصار وعمليات العقاب الجماعي التي ينفذها الاحتلال في أرجاء المحافظة كجزء من عمليات تهدف ترحيل المواطنين من منازلهم وأراضيهم خصوصا في البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل.

 

دعا المحافظ الى الضغط على سلطات الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية والعقاب الجماعي بحق المواطنين الفلسطينيين، مشيرا الى عمليات التهويد والإعدام بحق المواطنين على الحواجز المنتشرة في كافة أرجاء المحافظة لا سيما في البلدة القديمة من الخليل

 

من جانبه أشار الوفد التشيلي أن هذه الزيارة تهدف الاطلاع على الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، ومحاولة العمل على مساعدة الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه في قضيته العادلة لتحقيق بناء الدولة الفلسطينية .

 

هذا ونظمت للوفد البرلماني التشيلي الضيف جولة في البلدة القديمة من الخليل اطلع خلالها على جانب مما يخضع له ابناء المدينة من اجراءات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.