السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اختتام ورش العمل الخاصة بتأهيل مصانع الباطون في الضفة الغربية

2014-04-16 00:00:00
اختتام ورش العمل الخاصة بتأهيل مصانع الباطون في الضفة الغربية
صورة ارشيفية

 نظمتها في مدينة الخليل بدعم الخدمات التجارية

الحدث - الخليل
اختتمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، ورش العمل التي نظمتها في محافظات الضفة الغربية حول تأهيل مصانع الباطون للحصول على علامة الجودة الفلسطينية، بدعم من الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية.
ونظمت المؤسسة ورشة العمل الأخيرة لمنطقة الجنوب في محافظة الخليل بمقر نقابة المهندسين، بمشاركة مدير عام المواصفات والمقاييس حيدر حجة، ورئيس اتحاد الصناعات الإنشائية خضر الجراشي، وممثلين عن وزارتي الاقتصاد الوطني، والحكم المحلي، والشركة الفلسطينية للخدمات التجارية، ونقابة المهندسين، وأصحاب مصانع الباطون في منطقة الجنوب.
وتأتي هذه الورشة استكمالا للورش التي أطلقتها مؤسسة المواصفات والمقاييس، بدعم من الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية، لأصحاب مصانع الباطون الجاهز في الضفة الغربية، تأكيدا على ضرورة  حصول كافة مصانع الباطون لشهادة الجودة الفلسطينية.
وتشمل الورشة دورة تدريبية لمدة يومين لفنيي المصانع والتي تعقد في جامعة بوليتكنك فلسطين، ومن شأنها أن تساعد في تنظيم العمل الإداري والفني داخل المنشأة، والتي تضمن جودة المنتج من دون زيادة في التكاليف، ما ينتج في نهاية المطاف سلعة جيدة للمستهلك، مطابقة للمواصفات والفحوصات على مدار العام.
وأكد المتحدثون خلال الورشة الأخيرة، أهمية حصول مصانع الباطون على شهادة الجودة الفلسطينية، لرفع الخبرة لدى فنيي المصانع، ولتتمكن المصانع في المنافسة بجودة صناعة الخرسانة محليا وإقليميا، متطرقين إلى آلية الحصول على علامة الجودة، حيث ستعمل مؤسسة المواصفات والمقاييس بالتعاون مع الشركاء على رفع مستوى التوعية بأهمية شهادة الجودة الفلسطينية، ودعوة كافة المصانع والمنشآت الوطنية للحصول على شهادة الجودة الفلسطينية.
وشدد المشاركون في ورشة العمل الختامية التي نظمت في الخليل، على أهمية تحسين صناعة الباطون بكافة جوانبه المختلفة لرفع جودته، خصوصا أن الباطون يشكل أحد أهم الصناعات الوطنية، وعلاقته المباشرة بقطاع الإنشاءات الذي يحتل مرتبة متقدمة في الصناعة ككل؛ سواء المساهمة في مجمل الناتج المحلي الإجمالي أو من حيث التشغيل.
وتعتبر مشاركة الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية في ورشة العمل، تأكيدا على دعمها لأصحاب مصانع الباطون، حيث ستقوم بدعم كافة المصانع التي قررت العمل قدما للحصول على شهادة الجودة، من حيث تزويد المصانع بالمعدات والمختبرات المطلوبة، وتدريب الفنيين لزيادة خبراتهم العملية على أرض الواقع وفهم الأساليب التي تتخذ فيها الفحوصات لما فيه في نهاية المطاف مصلحة قطاع صناعة الباطون بشكل عام، ودعم المنتج الوطني بشكل خاص.