الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اجتماع فلسطيني - إسرائيلي جديد برعاية أمريكية

2014-04-22 00:00:00
اجتماع فلسطيني - إسرائيلي جديد برعاية أمريكية
صورة ارشيفية

الحدث – الأناضول:

يرعى الموفد الأمريكي لعملية السلام مارتين انديك، اليوم الثلاثاء، اجتماعا جديدا بين المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين في القدس، لبحث تمديد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، بحسب مصادر إسرائيلية لصحيفة "هآرتس".
وأعربت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في ختام اجتماع لها، مساء أمس الاثنين، في رام الله، على "الموقف الفلسطيني الرافض تمديد المفاوضات إلا على أسس واضحة تستند إلى قرارات الشرعية الدولية"، بحسب بيان نشرته الوكالة الفلسطينية الرسمية.
وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إنه "يشارك في الاجتماع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، ورئيس المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج، فيما يشارك من الجانب الإسرائيلي وزيرة العدل تسيبي ليفني، ومستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق مولخو".
وأضافت أن "الطرفين سيبحثان اقتراحا إسرائيليا بتمديد المفاوضات".
وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن "الجانب الإسرائيلي يرفض المطالب الفلسطينية لتمديد المفاوضات وهي الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى التي تشمل 30 أسيرا، ووقف الاستيطان بشكل كامل، والبدء بمفاوضات جدية تستمر 3 أشهر حول حدود الدولة الفلسطينيةّ.
ورعى انديك عدة اجتماعات فلسطينية - إسرائيلية خلال الأسبوعين الماضيين إلا أنها لم تؤد إلى أي تقدم.
وتحاول الولايات المتحدة الأمريكية التوصل إلى اتفاق لتمديد المفاوضات التي انطلقت أواخر يوليو/ تموز الماضي، وذلك قبل انتهاء مهلة التسعة أشهر التي حُددت لهذه المفاوضات في التاسع والعشرين من شهر أبريل/ نيسان الجاري.