الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث| إسرائيل تصمم جسراً زجاجياً للصين يعد الأطول والأضخم في العالم

2016-08-24 03:35:38 PM
ترجمة الحدث| إسرائيل تصمم جسراً زجاجياً للصين يعد الأطول والأضخم في العالم

 

الحدث - أحمد بعلوشة

 

افتتحت الصين هذا الأسبوع ما قيل أنه أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم، صممه مهندس معماري إسرائيلي. ويمتد الجسر الذي صممه حاييم دوتان عبر تشانغ جياجيه جراند كانيون الصينية في مقاطعة هونان، مرتفعاً عن سطح الأرض بما يقارب 300 متراً.

 

ويصل طول الجسر الزجاجي المصنوع من عدة طوابق إلى 430 مترا، وبعرض يبلغ 6 أمتار بين المنحدرات في جبال تشانغ جياجيه الخلابة، وقد استلهم المصمم الفكرة من فيلم الخيال العلمي "أفيتار".

 

دوتان، وهو مهندس معماري مقيم في تل أبيب، ومصمم في المناطق الحضرية، لم يكن يريد في البداية بناء الجسر الذي فُتح للناس يوم السبت. لكن في النهاية عاد الأمر لرغبة المطور. وعلى الرغم من ذلك، فإنه وفي مقابلة إلكترونية في عام 2015، كان له شرط واحد لفتح الجسر، وهو أن يختفي الجسر. فقام بتمهيد الطريق لممر معلق من الزجاج الشفاف الثلاثي الطبقات.

 

وبالنسبة لأولئك الذين يحبون المشي على الجسر وينظرون للمشاهد، والذين يرغبون في ضخ الأدرنالين، فإن أنشطة القفز بالحبال والرياضات ستكون مدهشة من الجسر.

 

ويتحمل الجسر كحد أقصى 8000 زائراً لأغراض السلامة، وقد انتهى تشييد الجسر في ديسمبر الماضي بتكلفة قدرها 22.5 مليون يوان (العملة الصينية).

 

المصدر