الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أفضل أطعمة لتخفيف دهون البطن

2014-10-04 09:12:14 AM
أفضل أطعمة لتخفيف دهون البطن
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات 
 
من أكثر المناطق التي تغير شكل الجسم عند زيادة الوزن البطن، لذلك تعتبر الهدف الأولى في معظم محاولات التخسيس. إليك أكثر الأطعمة التي تساعد على فقدان دهون البطن:
 
البطيخ. يشكل الماء 92 بالمائة من محتوى البطيخ، ويساعد ذلك على التخلص من الصوديوم الزائد، ويزوّد الجسم بفيتامين "سي". يحتوي مقدار كوب من البطيخ على 100 سعرة حرارية فقط، ويعتبر وجبة خفيفة مثالية تساعد على الشعور بالامتلاء لاحتوائه على الألياف وفي الوقت نفسه ليست غنية بالسعرات.
 
 
اللبن (الزبادي). يحتوي كوب اللبن على حوالي 20 غراماً من البروتين، ويساعد ذلك على الإحساس السريع والممتد بالشبع. يمتاز اللبن بأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يخلّص الجسم من الصوديوم، كما يقلّل من الغازات والانتفاخ.
 
الخيار. يشكل الماء حوالي 96 بالمائة من الخيار، ويساعد على تبريد الجسم. يمكنك استخدام شرائح الخيار لالتقاط الحمص أو اللبن (الزبادي)، حيث تحتوي الخيارة على 45 سعرة حرارية فقط.
 
الشاي والقهوة المثلجة. إذا كان الشاي أو القهوة المثلجة  دون تحلية يمكن اعتبارهما من المصادر الغذائية التي تساعد على التخسيس، لأنهما يساعدان على التخلص من الصوديوم، وزيادة عمليات التمثيل الغذائي (الأيض).إلى جانب ذلك يساعد الشاي الأخضر كثيراً على التخلص من دهون البطن.
 
بياض البيض. يحتوي بياض البيضة على 17 سعرة حرارية فقط، و4 غرامات من البروتين. يمكن تناول بياض البيض المسلوق بسهولة، أو خلطه مع الخضار لعمل عجة. يعزّز البروتين الإحساس بالشبع وينصح بتناوله مع الإفطار، أو تناول البيضة كوجبة خفيفة.
 
الكوسا. تمتاز الكوسا بأنها غنية بالمغذيات، وتمنح شعوراً بالامتلاء، وتحتوي على كمية جيدة من الماء والألياف. يمكن تناول شرائح الكوسا المشوية كوجبة خفيفة مع الحمص أو اللبن الرائب.
 
الجريب فروت. يرطّب الجريب فروت الجسم جيداً لأنه غني بالماء. تحتوي الحبة الكبيرة منه على 120 سعرة حرارية، ويمتاز الجريب فروت بانخفاض محتواه من السكر، وباحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين "سي" والليكوبين وهما من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

 

العنب. 
يحتوي كل كوب من العنب على 80 سعرة حرارية فقط، وهو غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة.