الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفد من مؤسسات سنجل يزور أطفال مجمع فلسطين الطبي ودار المسنات

2016-12-05 11:03:18 PM
وفد من مؤسسات سنجل يزور أطفال مجمع فلسطين الطبي ودار المسنات
وفد مؤسسات سنجل

 

الحدث- رام الله

قام وفد من مؤسسات بلدة سنجل شمال محافظة رام الله، اليوم الاثنين، بزيارة إلى الأطفال المرضى في مجمع فلسطين الطبي، وإلى دار المسنات في مدينة رام الله.

 

تأتي هذه الزيارة بتنظيم من إدارة مدرسة بنات سنجل الأساسية، إلى جانب فرقة كشافة المدرسة ومجلس أمهات المدرسة، ومجلس الأباء في مدارس الذكور، وبإشراف من مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله.

 

وضم الموفد كل من: مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله باسم عريقات، ومديرة مدرسة بنات سنجل الأساسية منال داغر، ومنسقة فرقة الكشافة المربية حليمة داغر، وبالنيابة عن مجلس الآمهات وفاء غفري وكفاية كراكرة، ورئيس مجلس الأباء في مدارس ذكور سنجل حسين غفري.

 

منسقة مجلس أمهات مدرسة سنجل الأساسية وفاء غفري، قالت إن موفد مؤسسات سنجل توجه في البداية إلى دار المسنات في مدينة رام الله، وجرى خلال الزيارة تقديم مساعدات عينية إلى الدار، بعد التنسيق المسبق مع الدار حول احتياجتها.

 

 

وأكدت غفري لـ"الحدث"، أنه تم سد كافة مطلبات دار المسنات بناء على ما تم طلبه من قبل الدار مسبقاً، وأن الهدف من الزيارة هو الواجب الإخلاقي والوطني من قبل مؤسسات بلدة سنجل تجاه الجمعيات والمؤسسات الخيرية، ولما لهؤلاء الآمهات داخل الدار من فضل على المجتمع.

 

وخلال الزيارة اطلع موفد مؤسسات سنجل على آلية العمل داخل دار المسنات والتعرف على نظام الحياة التي تعيشها المسنات، بحسب ما ذكرت غفري.

 

 

بعد ذلك توجه موفد مؤسسات سنجل والوفد المشارك معه من قبل مديرية التربية والتعليم إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، وتحديداً إلى قسم الأطفال.

 

 

كان في استقبال الوفد نيابتاً عن المدير التنفيذي للمجمع د. احمد البيتاوي السيدة سلام الرطروط مديرة التمريض في المجمع ونائبها السيد رائد رضوان ومنسق الجودة وسلامة المريض بالمجمع السيد ايمن ابو محسن ومنسق التعليم المستمر مازن اشقر ومجموعة من رؤساء الأقسام الطبية والتمريضية والادارية.

 

وفي سياق الزيارة، أوضح رئيس مجلس الأباء في مدارس سنجل حسين غفري، أنه جرى خلال الزيارة تقديم الألعاب والهدايا والملابس إلى الأطفال المرضى داخل المستشفى، لما لذلك من أثر معنوي هام على الأطفال أثناء فترة العلاج.

 

 

وأكد غفري، أن مؤسسات سنجل كافة كانت وسوف تبقى رمزاً للعطاء سواء داخل البلدة أو خارجها، فهذه ثقافة متوارثة من الأجداد وسوف تورث للأبناء، لأن خدمة الوطن غاية مشرفة لنا.

 

من جانبها رحبت السيدة سلام بالضيوف وقدمت شرحاً تعريفياًعن نشأة المجمع والخدمات التي يقدمها المجمع للمواطنين الفلسطينيين من شتى محافظات الوطن، وعن سياسة المجمع في تشجيع العمل التطوعي والمجتمعي بالذات لدى الشباب واليافعين لزرع روح الإنتماء في نفوس الطلبة واليافعين.

 

 

ثم قام الحضور والوفد بجولة ميدانية قامت خلالها الطالبات من موفد مؤسسات سنجل بتوزيع هدايا عينية (اغطية وحرامات وملابس واحذية وسكاكر) على الاطفال المنومين بمختلف مرافق المجمع مما ادخل الفرحة والسعادة على نفوس الاطفال المرضى وذويهم.

 

 

ثم قام السيد باسم عريقات مدير مديرية التربية والتعليم بتقديم الشكر لادارة المجمع على حسن الاستقبال والتعاون والتنسيق المميز لانجاح الزيارة كاشفاً عن مواصلة النشاطات الطلابية مع ادارة المجمع خلال السنة القادمة.

 

منسقة النشاط في المدرسة الاستاذه حليمه ناصر أعربت عن اعجابها بالتطور الملحوظ الذي طراْ على خدمات المجمع خلال السنوات السابقة واعربت عن اعجابها وشكرها للتعاون الاداري المميز وتسهيل مهمة المدرسة والطالبات وعن نية ادارة المدرسة القيام بمبادرات اخرى قريبا مع ادارة المجمع من اجل تعزيز تفاعل الطالبات مع المجتمع المحيط والتخفيف عن المواطن الفلسطيني في ظل هذه الاوضاع المميزة.