السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لجنة الانتخابات تفوز بجائزتين دوليتين في المؤتمر الدولي للشؤون الانتخابية

2016-12-12 10:06:21 AM
لجنة الانتخابات تفوز بجائزتين دوليتين في المؤتمر الدولي للشؤون الانتخابية
انعقاد المؤتمر

 

الحدث- رام الله

 

فازت لجنة الانتخابات المركزية بجائزتين دوليتين خلال المؤتمر الدولي السنوي الحادي عشر للشؤون الانتخابية، والذي عقد هذا العام في العاصمة الموزمبيقية مابوتو خلال الفترة الواقعة ما بين (4-6) كانون أول الحالي.

 

وقد حازت اللجنة على المركز الأول في مجال التسهيل والإتاحة أمام الناخبين، عن مشروع التسجيل الالكتروني للناخبين، والذي أطلقته اللجنة مطلع العام الحالي، وكذلك حصلت اللجنة على المركز الأول في مجال إدارة الخلافات الانتخابية، و عن الدور الذي لعبته في توفير الأجواء الملائمة لتسهيل الدعوة لإجراء الانتخابات المحلية.

 

وخلال المؤتمر السنوي الذي شارك فيه المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل ومدير العلاقات العامة فريد طعم الله، وبحضور سفير دولة فلسطين في مابوتو السيد فايز عبد الجواد وعدد من السفراء المعتمدين وأعضاء في الحكومة الموزمبيقية، تنافست اللجنة مع عدد من الدول المرشحة من بينها الفلبين والكاميرون ونيبال ونيجيريا ورومانيا وغيرها على نيل هذه الجوائز، وذلك تقديرا لدورها في تنفيذ مشاريع وأنشطة ريادية على مستوى العالم.

 

وينظم هذا المؤتمر سنويا من قبل المركز الدولي للدراسات البرلمانية البريطاني، بمشاركة لجان الانتخابات من مختلف دول العالم، ويتم خلاله مناقشة عدد من القضايا الانتخابية ويجري فيه تبادل الخبرات الانتخابية.

 

كما تقوم لجنة التحكيم الدولية المختصة خلال المؤتمر بمنح جوائز تقديرية لعدد محدد من المشاريع والأنشطة الريادية، والتي تقوم بها لجان الانتخابات من حول العالم، حيث تكون المنافسة كبيرة بين الدول للحصول على هذه الجوائز السنوية، والتي تعطى تكريما لأفضل الممارسات الانتخابية وفق شروط ومعايير دولية وضعت لهذا الغرض.

 

يذكر أن فلسطين هي الدولة العربية الوحيدة التي حصلت على هذه الجوائز، والتي تتنافس عليها عشرات الدول من القارات الخمس.