الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الزهار: نعمل على تحسين علاقتنا بمصر وايجاد حل لتخفيف الحصار عن غزة

2017-01-24 09:49:14 PM
الزهار: نعمل على تحسين علاقتنا بمصر وايجاد حل لتخفيف الحصار عن غزة
محمود الزهار - ارشيفية

 

الحدث - غزة

 

أكد القيادي في حركة "حماس" محمود الزهار اليوم الثلاثاء، أن وفداً من الحركة يجري لقاءات مع مسؤولين مصريين في القاهرة لبحث تحسين العلاقات الثنائية معها.

 

وقال عضو المكتب السياسي للحركة خلال لقاء مع الصحافيين في مدينة غزة، إن "لقاءات وفد الحركة مستمرة منذ يومين، وهي متواصلة من دون تحديد موعد محدد لنهايتها".

 

وذكر الزهار، أن اللقاءات تبحث "حل أي إشكاليات طرأت على العلاقات مع مصر ودعم اتخاذ خطوات مصرية مرتقبة" لصالح تخفيف حدة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

 

وأشار إلى أن حماس "سبقت أن وافقت على عدة طلبات قدمها مسؤولون مصريون للحركة منها زيادة ضبط الحدود مع قطاع غزة، فيما لم توافق على طلبات أخرى لأنها تجرنا عن مربع المقاومة في ساحات عربية وهو أمر ترفضه حماس التي تحارب فقط إسرائيل".

 

وتابع الزهار قائلاً: "نأمل ونعمل على أن تتحسن علاقاتنا مع مصر، وأن يتم إيجاد حل دائم لمعبر رفح البري لفتحه بشكل متواصل كما أننا نستطيع أن نصل بعلاقاتنا مع مصر إلى تبادل تجاري بقيمة 7 مليار دولار سنوياً".

 

وتحدثت مصادر في حماس أن وفد الحركة في القاهرة يضم نائبى رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق وإسماعيل هنية وكان كلاهما وصلا مصر قادمين من قطر حيث يقيم قادة الحركة في الخارج.