الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخضري: لا توجد آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء وإعمار غزة

2014-10-22 12:14:55 PM
الخضري: لا توجد آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء وإعمار غزة
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة
أكدت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن قطاع غزة، عدم وجود "أي آلية حقيقية وفعلية"، لإدخال مواد البناء إلى غزة، بهدف إعادة إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة.
 
وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء وصل "الحدث" نسخة منه:" لا توجد آلية حقيقية وفعلية لإدخال مواد البناء إلى غزة وإعادة الإعمار".
 
وسمحت إسرائيل في الرابع من الشهر الجاري، بدخول الدفعة الأولى من مواد البناء (نحو 75 شاحنة) ، إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد، بعد حظر دام سبع سنوات، وفقاً للاتفاق الثلاثي بين إسرائيل والسلطة، والأمم المتحدة، الخاص بتوريد مواد البناء، لإعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة.
 
غير أن مسؤولين أكدوا، إن إسرائيل لم تسمح بعدها وحتى اللحظة، بإدخال أي دفعات أخرى.
 
وأكدت اللجنة، أنّ الوضع في قطاع غزة على حاله، منذ انتهاء الحرب الإٍسرائيلية الأخيرة، وأنّه لم يتم "بناء غرفة واحدة، أو تشغيل مصنع جديد".
 
وتابعت:" عملية الإعمار الحقيقية تحتاج لضمان نجاحها، إلى رفع الحصار الإسرائيلي بشكل كلي، وفتح المعابر دون استثناء وتدفق مواد البناء والمواد الخام دون ممنوعات".
 
وقالت اللجنة إن إسرائيل "تتذرع بذرائع واهية أمام العالم، في حين أن المستهدف من هذا الحصار والعدوان ومنع الإعمار هم أهالي غزة".