الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وقفة احتجاجية لموظفي وزارة الصحة بغزة للمطالبة بصرف رواتبهم

2014-10-22 12:57:11 PM
وقفة احتجاجية لموظفي وزارة الصحة بغزة للمطالبة بصرف رواتبهم
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
شارك العشرات من موظفي وزارة الصحة بقطاع غزة، التابعين لحكومة غزة السابقة، اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها "نقابة المهن الصحية"، أمام مقر وزارة الصحة في مدينة غزة، لافتات تستنكر عدم صرف رواتبهم، كُتب علي بعضها:" أنا على رأس عملي..أنا شرعي"، و" لا للتشكيك في شرعية موظفي غزة".

وتأتي هذه الوقفة بعد أن نفّذت نقابة الموظفين بغزة، المقرّبة من حركة حماس، إضراباً جزئياً عن العمل لمدة يومين، على أن ينتهي اليوم الأربعاء.

ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية حكومة الوفاق الوطني إلى "تحمّل مسؤولياتها القانونية تجاه موظفي قطاع غزة، وأن تلتزم بوعودها التي صرّحت بها فيما يتعلق بصرف رواتب موظفي غزة".

وقال عبد القادر العطل، رئيس نقابة المهن الصحية بغزة، خلال مؤتمر عقد على هامش الوقفة الاحتجاجية:" يعيش العاملون في القطاع الصحي، وضعاً اقتصاديا صعباً، خاصة وأنهم لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر عديدة".

وتابع:" التزمنا بأعمالنا لمدة (24) ساعة يومياً، خلال (51) يوماً من الحرب الأخيرة، وعلى حكومة الوفاق الوطني الالتزام بواجبها تجاه أولئك الموظفين الذين لا يجدون قوت يومهم، وتحمّل مسئولية دفع رواتبهم".

وعلّقت نقابة المهن الصحية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، العمل في بعض أقسام المؤسسات الصحية "جزئياً" التزاماً بقرار نقابة موظفي غزة، كما قال العطل.

وطالب العطل، حكومة الوفاق بالاعتراف بشرعية موظفي قطاع غزة، وصرف رواتبهم أسوة بموظفي الضفة الغربية.