السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هجوم صحفي موال لإسرائيل على صحيفة موالية للفلسطينيين على الساحة الكندية

2014-05-23 00:00:00
هجوم صحفي موال لإسرائيل على صحيفة موالية للفلسطينيين على الساحة الكندية
صورة ارشيفية

 الحدث- كندا

الجمعة، 23-5-2014

قال رئيس تحرير صحيفة "مشوار" نزيه خطاطبة، التي تصدر باللغة العربية في مدينة تورنتو الكندية إن وسائل إعلامية موالية لإسرائيل تشن حملة إعلامية ضد الصحيفة.

وأضاف في اتصال مع صحيفة "الحدث"، أن "الصحف اليهودية الكندية الموالية لإسرائيل، هاجمت مجددا جريدة مشوار لنشرها مقالا ورسومات كاريكاتير يكشف عن الدوافع السياسية للتعتيم على قضية "الهولوكوست اليهودي" المزعوم واستغلال إسرائيل له لكسب عاطفة الرأي العام العالمي والتغطية على ممارساتها بحق الفلسطينيين".
وتابع أن الصحيفة صبت غضبها على رئيس التحرير والبيت الفلسطيني على اعتبار أن رئيس التحرير عضو في هيئتها الإدارية واتهمته بالتطرف".
وخلصت صحيفة (Honest repprting Canada) التي تنشر مقالات لإبراز قادة اللوبي اليهودي في كندا إلى استنتاج بأن رئيس تحرير صحيفة مشوار يشكل عقبة في إعداد المجتمع الفلسطيني من أجل السلام.
وقالت "ليكن بعلم رئيس تحرير جريدة مشوار الذي هو عضو مجلس إدارة البيت الفلسطيني بأننا في كندا نرفض أن يقوم بتعليم وتحريض العرب في كندا على انكار المحرقة، ونؤكد أن التحريض ضد إسرائيل يتنافى مع القيم الكندية".
وقال خطاطبه، إن صحيفة مشوار وهو شخصيا تعرضوا سابقا إلى حملة تحريض وتهديد من قبل المئات من أنصار الحركات اليهودية على خلفية نشر مقالات تدين الاحتلال خلال الهجمات الأخيرة على قطاع غزة.
وأضاف أن وسائل الإعلام اليهودية في كندا طالبته بالاعتذار إلا أنه رفض ذلك، مؤكدا أنه سيتابع نشر المقالات التي تكشف الممارسات الوحشية لدولة الاحتلال ضد الفلسطينيين.