الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محيسن في مؤتمر صحفي: اضراب الأسرى توّج بالنصر

2017-05-27 12:47:54 PM
محيسن في مؤتمر صحفي: اضراب الأسرى توّج بالنصر

حدث الساعة

 

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن في مؤتمر صحفي من امام خيمة الاعتصام في ميدان ياسر عرفات في رام الله: إن معركة الكرامة، توّجت بالانتصار بعد توقيع قيادة الاسرى ممثلة في الأسير البطل مروان البرغوثي، اتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال في حوار استمر 20 ساعة فجر السبت 27 ايار.

 

وأكد محيسن في المؤتمر الذي ضم رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع ورئيس جمعية نادي الاسير قدورة فارس ومحافظ رام والله والبيرة د.ليلى غنام.

أن وقف الاضراب جاء بعد مفاوضات طويلة مع الاحتلال، رغم محاولات حكومة الاحتلال كسر الاضراب، إلا أن الاسرى لم يستسلموا ولم يتراجعوا رغم الظروف الصعبة والخطيرة التي واجههوها خلال الاضراب.

 

ووجه عضو اللجنة المركزية بالنيابة عن اللجنة الوطنية لدعم الاسرى، تحيتها لكل الشرفاء والاحراء في العالم الذين شكلوا سياج لحماية ملحمة الحرية والكرامة وللاسرى ومعركتهم، وابرق التحية لكل عائلات وأمهات الأسرى الصابرات الفاضلات، ولكل الذين وقفوا إلى جانب معركة الأسرى في الوطن والشتات ولكل المؤسسات الدولية والحقوقية والبرلمانية التي ساندت ودعمت مطالب الأسرى المشروعة، وتوجّه بالتحية للرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة والحكومة على الدعم والتحرك على كافة المستويات السياسية والحقوقية لحماية الأسرى والانتصار لمطالبهم الإنسانية.

 

وقال: إن اللجنة الوطنية تؤكد أن انتصار الاسرى حطم كل الرهانات الاسرائيلية، وصمود الاسرى اجبرهم على اجراء مفاوضات بقيادة البرغوثي، وسيتم الاعلان عن تفاصيل الاتفاق لاحقا.