السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اللجنة الوطنية تختتم دوراتها التدريبية للمخيمات الصيفية تمهيداً لإفتتاحها في الثاني والعشرين من الشهر الحالي

2017-07-13 03:25:54 PM
اللجنة الوطنية تختتم دوراتها التدريبية للمخيمات الصيفية تمهيداً لإفتتاحها في الثاني والعشرين من الشهر الحالي

 

الحدث المحلي 

 

أختتمت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظات الضفة، اليوم الخميس الثالث عشر من يونيو لعام الفين وسبعة عشر، دورات تدريبية استهدفت الفاً ومئتي مشاركًا ومشاركة من مدراء المخيمات الصيفية والمنشطين  .

 

وتضمنت هذه الورشات، العديد من الدورات الخاصة بالتخطيط والادارة، والتثقيف الوطني والمدني، والدراما والمسرح، والكتابة الإبداعية، والنشاطات الرياضية، والفن والأشغال اليدوية، التي ستستهدف  الأطفال من عمر  (6 – 12) عاماً .

 

وقالت ميسون حجة المدير التنفيذي للجنة الوطنية، بإن هذه الدورات تضمنت اثنين واربعين دورة تدريبية لإستهداف مئتي مخيم صيفي، ستقعد في الثاني والعشرين من تموز الجاري في محافظات الضفة.

 

وأضافت حجة بإن هذه الدورات إستهدفت مدراء المخيمات، ومنشطين الزوايا، وعقدت في محافظة نابلس بمدرسة الكندي حضرتها مخيمات محافظات (نابلس، سلفيت، طولكرم، قلقيلية) وكان عدد الحضور ثلاثمئة وخمسين مشاركاً، وفي محافظة جنين عقدت الدورة في مدرسة جنين الثانوية للبنات، حضرتها مخيمات محافظة (جنين، طوباس)، بحضورمئة واثنين وستين مشاركاً، وفي محافظة رام الله عقدت الدورة في مدرسة المستقبل للذكور، حضرتها مخيمات محافظة (رام الله، اريحا، القدس) حضرها ثلاثمئة واثني عشر مشاركاً .

 

وبينت حجة  بإن سياسة اللجنة الوطنية هو العمل والاهتمام بتنمية القدرات لدى الأطفال وذلك من اجل خلق جيل واعي وقادر على القيادة  ليكون الساعد الأيمن في البناء والتحرير .

 

وأكدت المدير التنفيذي للجنة الوطنية، أن هذه النشاطات تهدف بشكل رئيسي الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الاطفال، والترويح عنهم واستغلال أوقات فراغهم بشكل سليم، موضحة أن دور المخيمات الصيفية التي ستقام ليس فقط ترفيهيا وإنما صقل لشخصية الطفل الإبداعية والاجتماعية والوطنية وابراز المواهب المجهولة لدى أطفالنا