الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أمن حماس يستدعي عدداً من النشطاء في غزة

2017-07-14 08:33:00 PM
أمن حماس يستدعي عدداً من النشطاء في غزة

 

الحدث المحلي

 

استدعت أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عدداً من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في القطاع.

 

وذكرت مصادر "الحدث" في غزة، إن جهاز الأمن الداخلي في منطقة شمال قطاع غزة استدعى كل من الكاتب المدرس عبد الله أبو شرخ، ورسام الكاريكاتور إسماعيل البزم، والنشطاء سليمان العجوري وعمرو أبو ندى ووسام المجدلاوي وفارس أبو وردة وعاطف ورش أغا ورائد الكيلاني.

 

وكان جميع النشطاء المذكورين قد شاركوا في حملات التضامن مع مراسل "الحدث" المعتقل لدى حماس عامر بعلوشة بتهمة "سوء استخدام التكنولوجيا". حيث كتب كل منهم منشورات حول الاعتقال على خلفية حرية الرأي والتعبير، مستنكرين فيها قيام أجهزة الأمن باعتقال بعلوشة لليوم الحادي عشر على التوالي.

 

وكتب الأستاذ عبد الله أبو شرخ في صفحته الخاصة عبر فيسبوك قبل ساعات "في طريقي إلى مقر الأمن الداخلي بعد استدعاء تلفوني". وكان أبو شرخ قد نشر عدداً من التغريدات الداعمة لحرية التعبير، ونشر أيضاً أغنية ساخرة تحمل عنوان "غزة استوت".

 

أما رسام الكاريكاتور إسماعيل البزم، فقد نشر عبر صفحته رسما كاريكاتورياً بعنوان "الخلافات الفلسطينية وضعت شعبنا ما بين المطرقة والسندان #حلوا_اللجنة".

 

يذكر أنَّ أجهزة الأمن في غزة قامت باعتقال مراسلنا في الرابع من الشهري الجاري، ووجهت له تهمة "سوء استخدام التكنولوجيا"، وكانت قد اعتقلت كل من عبد الله أبو شرخ ومحمد التلولي في وقت سابق، ووجهت لهم التهمة ذاتها.

 

ويشار إلى أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في غزة أطلقوا وسماً عبر تويتر وفيسبوك بعنوان #أنقذوا_غزة، وتصدر الوسم "الترند" العربي أمس الخميس.