السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأمم المتحدة تدعو الجميع لتهدئة الوضع في الأماكن المقدسة بالقدس

2017-07-20 09:38:47 PM
الأمم المتحدة تدعو الجميع لتهدئة الوضع في الأماكن المقدسة بالقدس
صورة ارشيفية

 

الحدث المحلي

 

دعت الأمم المتحدة، الخميس، "جميع الأطراف المعنية إلى تهدئة الوضع في الأماكن المقدسة بالقدس"، معربة عن "القلق إزاء زيادة حدة التوتر".

 

 رحب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، "نيكولاي ميلادينوف"، بـ"التزام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بدعم واحترام الوضع القائم في الأماكن المقدسة"، وإدانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشدة للعنف، لا سيما الهجوم المميت على شرطيين إسرائيليين، في 14 يوليو/تموز الجاري".

 

وأضاف أنه يأمل في أن "تسهم هذه التأكيدات في حل شواغل جميع الأطراف، وأن تضع حدا للخطاب الاستفزازي الذي أضاف إلى التصعيد خلال الأسبوع الماضي".

 

ورأى أنه "يلاحظ أهمية الدور الخاص الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية، والدور التاريخي للملك عبد الله الثاني، بوصفه حارساً للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

 

ودعا المسؤول الأممي "جميع الأطراف المعنية إلى تهدئة الوضع"، وحث "الأصوات المعتدلة علي التحدث ضد من يحاولون تأجيج التوترات".

 

ويحتج الفلسطينيون، في مدينة القدس، منذ الأحد الماضي، على وضع الشرطة الإسرائيلية بوابات تفتيش إلكترونية على مداخل الأقصى، ويصرون على إزالتها.

 

ويرفض المصلون دخول المسجد من خلال هذه البوابات، ويقيمون الصلاة في الشوارع المحيطة به؛ حيث يعتبرون أن إسرائيل تريد من وراء تلك البوابات إثبات فرض سيادتها على الأقصى.