الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد تعرضه لانتقادات شديدة: القرضاوي يدعو إلى إعلان "إسلامية" معركة القدس

2017-07-22 11:18:53 AM
بعد تعرضه لانتقادات شديدة: القرضاوي يدعو إلى إعلان

حدث الساعة

 

قال الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"يجب أن نعلن بوضوح «إسلامية المعركة» فالقدس ليست مجرد شأن فلسطيني، ولا مجرد شأن عربي؛ القدس شأن الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها".

 

وتعرض الشيخ المعروف بمواقفه الجدلية في البعض منها، لحملة هجوم شرسة، جراء صمته منذ بداية الأحداث في القدس الجمعة قبل الماضية، وهو من كان يتخذ المواقف في بعض القضايا الإقليمية بعد ساعات قليلة من بدايتها.

 

غير أن تغريدة الشيخ بالنسبة للعديد من المتابعين والمحللين، يحسبها البعض ليس إلا ذراً للرماد في العيون، خاصة وأن العديد من مواقف الشيخ كانت تعلن عادة إما في سياق خطب الجمعة، وإما في برامج تلفزيونية طويلة، وليس في مجرد تعليق على صفحة إلكترونية.

 

وشهدت القدس وكافة المدن الفلسطينية الرئيسية الأخرى، الجمعة، مظاهرات نصرة للمسجد الأقصى، تخللتها مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة المئات.

 

وتأتي تلك المظاهرات على خلفية إغلاق إسرائيل المسجد الأقصى، الجمعة 14 يوليو/ تموز الجاري، ومنع أداء الصلاة فيه.

 

ورغم أن إسرائيل أعادت فتح المسجد جزئيًا، الأحد الماضي، إلا أنها اشترطت على المصلين الدخول عبر بوابات الفحص الإلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون الذين يحتجون في مدينة القدس منذ ذلك اليوم على تلك البوابات، ويصرون على إزالتها، مشددين أنها محاولة من إسرائيل لفرض سيادتها على "الأقصى".

 

الاناضول - الحدث