الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| الاحتلال يعاقب عمال المستوطنات ولا علاقة لوزارة العمل الفلسطينية

2017-07-23 11:10:08 AM
متابعة
عمال فلسطينيين على حاجز قلنديا العسكري (الحدث: أرشيف)

 

الحدث- محمد غفري

 

في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاحد، منع دخول العمال الفلسطينيين لعدد من المستوطنات في الضفة الغربية، لم تتابع وزارة العمل الفلسطينية هذه القضية.

 

المصادر الإسرائيلية قالت إن العمال الفلسطينيين لم يتمكنوا اليوم من دخول مستوطنة "حلميش" التي نفذت فيها عملية الطعن الفدائية قبل يومين، وأسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين، واعتقال المنفذ.

 

كما ذكرت تلك المصادر أن العمال سيمنعون من الدخول إلى مستوطنات أخرى في الضفة الغربية، وخاصة في منطقة رام الله، مع فرض قيود على الدخول.

 

في غضون ذلك قال الوكيل المساعد في وزارة العمل الفلسطينية سامر سلامة، إن وزارة العمل لا تتابع هذه القضية، لأن العمل في المستوطنات مرفوض بموجب قانون ولا نقبل العمل والتعامل مع المستوطانت.

 

وأكد سلامة في تصريح لـ"الحدث"، أن الحكومة الفلسطينية لا تعترف بالمستوطنات، وبالتالي تجرم العمل في المستوطنات وفق القانون.

 

وأضاف سلامة، بأن العمال الفلسطينيين يقومون بإصدار تصاريح العمل في المستوطنات بشكل مباشر مع المقاول، ولا علاقة لوزارة العمل في هذا الملف. 

 

من الجدير بالذكر أن مستوطنة حلميش مقامة على أراضي قريتي دير نظام والنبي صالح وغيرها من قرى محافظة رام الله في تلك المنطقة.