الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث"| إلى المقدسيين.. اليوم الأحد مهم جداً للرباط عند بوابات الأقصى

2017-07-23 01:09:10 PM
خاص
رباط عند باب الأسباط (أرشيف)

 

الحدث- محمد غفري

 

منذ إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك وإعادة فتحه بواقع جديد، يواصل المقدسيون رباطهم المستمر عند بوابته رافضين الدخول إليه عبر البوابات الإلكترونية، أو أية بدائل أخرى من شأنها أن تعزز من سطوة الاحتلال على المسجد.

 

دائرة الرفض للإجراءات الجديدة، ورباط المقدسيون عند بوابات المسجد الأقصى أخذت بالاتساع يوماً بعد يوم، حتى بلغت ذروتها يوم الجمعة الماضي.

 

وفي ظل هذا الرفض الشعبي المتواصل، يطالب خبراء في الشأن المقدسي بضرورة استغلال المناسبات الدينية والوطنية عند المستوطنين وعرقلتها، لما لذلك من أهمية في ممارسة الضغط على حكومة الاحتلال.

 

استاذ دراسات بيت المقدس في جامعة اسطنبول د. عبد الله معروف، قال إن مساء اليوم الأحد يبدأ شهر آب بالتقويم العبري، وهو موعد المسيرة الشهرية للمستوطنين، وما تعرف بجماعات المعبد حول بوابات المسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضح معروف وهو مسؤول العلاقات العامة والاعلام السابق في المسجد الأقصى، في تصريح خاص لـ"الحدث" أن المسيرة ستبدأ من عند حائط البراق الساعة السابعة مساء مروراً بباب السلسلة والقطانين والناظر حتى تنتهي عند باب الأسباط.

 

وبحسب د.معروف، فإن جماعات المعبد تصر دوماً على إقامة هذه المسيرة الاستفزازية للضغط على حكومتهم لعدم التنازل في قضية المسجد الأقصى، والمطالبة بنقل السيادة والإدارة في المسجد الأقصى لسلطات الاحتلال، وكذلك استفزاز المصلين المسلمين.

 

لذلك طالب د. معروف أهل القدس اليوم ضرورة تكثيف الوجود أمام أبواب المسجد الأقصى، وخاصة باب الناظر، وباب الأسباط، والتصدي لهذه المسيرة الاستفزازية، وإثبات ملكية المسلمين للسيادة الحصرية على المسجد الأقصى المبارك.