السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ما هي مواصفات الكاميرات التي ستستبدل إسرائيل بها البوابات في الأقصى؟

2017-07-25 12:04:27 AM
ما هي مواصفات الكاميرات التي ستستبدل إسرائيل بها البوابات في الأقصى؟
بوابات الكترونية

 

ترجمة الحدث

 

قرر الكابينيت الإسرائيلي الليلة الماضية إزالة البوابات الالكترونية من أمام بوابات المسجد الاقصى واستبدالها بكاميرات مراقبة بالذكية ومتطورة.

 

هذا ولم تفصح الشرطة الإسرائيلية عن طبيعة ومواصفات هذه الكاميرات وكيفية عملها.

 

فيما حاولت إذاعة الجيش الإسرائيلي البحث عن إجابة على هذا السؤال والتعرف على مواصفات وقدرات الكاميرات الذكية والمتطورة السائدة في العالم والتي يمكن أن تكون الكاميرات التي ستوضع في الأقصى واحدة منها لتقوم بالوظائف التي تستطيع هذه الكاميرات تأديتها.

 

 بدوره، قال الخبير في امن وحماية المعلومات جدعون اور إن الكاميرات الذكية قادرة على التعرف على الوجه وتشخيصه من خلال قسماته وعن بعد مئات الامتار كما انها تستطيع التصوير من مسافات بعيدة وبجودة عالية ورصد الحركات المشبوهة او الأشخاص المشبوهين.

 

وأضاف اور أن هذه الكاميرات تحتوي على حساسات تستطيع ان تصرف تميز أنماط اللباس وحركة البشر وحرارة الجسم وحتى رصد ولباس بلون أو طول معين وهل يتلاءم هذا اللباس مع المكان أو مع الطقس مشددا أن هذا النظام لا يمكن أن يكون ناجع دون تزويده بمعلومات لا تمتلكها الا أجهزة الامن سواء كانت صور وجوه لمشبوهين أو غيرها من المعلومات التي ستتصرف الكاميرا بناء عليها لذا فأن هذه الكاميرات ستكون مربوطة بالمعلومات المحزنة لدى أجهزة الامن وهذا سيتطلب إقامة مركز شرطة قريب من المكان.

 

أما فيما يتعلق بطبيعة الوقت ما بين رصد الصورة ونقلها قال نبير إن الصورة سوف تعمم على الافراد المربوطين بالكاميرا من خلال نقطة الشرطة خلال ثواني.

 

وأضاف أن هناك كاميرات بهذه المواصفات مركبة في مناطق حساسة جدا وأن من المحظور الكشف عنها أو عن مكان وجودها لأسباب امنية واخلاقية.