الأحد  14 آب 2022
LOGO

خاص "الحدث" | تعيين مدير عام لمؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطينية

2017-07-26 10:49:48 AM
خاص
تعبيرية

 

الحدث- علاء صبيحات

 

علمت الحدث من مصادر خاصّة، أنه تم تعيين السيد أسامة حرز الله مديرا عاما لمؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطينية على أن يباشر مهامه خلال الايام القليلة القادمة.

 

وأكّدت المصادر أن القرار بقانون صدر تحت رقم 19 لعام 2016 بشأن مؤسسة الضمان الاجتماعي بمرسوم من سيادة الرئيس محمود عباس.

 

وأضافت المصادر أن مجلس إدارة المؤسسة تشكل وفقا لقانون المؤسسة من قبل دولة رئيس الوزراء.

 

وكان حرزالله يشغل أخيرا وظيفة نائب المدير العام للبنك الوطني وله خبرة طويلة في العمل المصرفي ومن المفترض أن يباشر بتأسيس مؤسسة الضمان وذلك بعد أن أصدر الرئيس محمود عباس  القرار بقانون بشأن الضمان الاجتماعي خلال السنة الماضية وكذلك تم تشكيل مجلس إدارة المؤسسة من قبل دولة رئيس الوزراء.

 

يذكر أن حرز الله  بدأ حياته العملية عام 1993 محاسبا في شركة الزيوت النباتية في الأردن، لينتقل بداية العام 1994 للعمل مع البنك الأهلي الأردني في عمان حيث تم انتدابه لإعادة تأهيل وافتتاح فروع البنك في فلسطين وذلك على إثر اتفاق أوسلو، وفي العام 1997 انتقل للعمل في مجموعة البنك العربي، حيث شارك في تأسيس البنك العربي الفلسطيني للاستثمار، الذراع الاستثماري للبنك العربي في فلسطين وشغل فيه منصب القائم بأعمال المدير العام، وفي العام 2012 تولى إدارة عملية الاندماج بين البنك العربي الفلسطيني للاستثمار وبنك الرفاه والتي توجت بنجاح حيث نشأ عن الاندماج البنك الوطني والذي تولى فيه حرز الله منصب نائب المدير العام حتى تاريخه.

 

والجدير بالذكر أن حرز الله حاليا هو عضو مجلس إدارة في المعهد المصرفي الفلسطيني بالإضافة لكونه عضوا في مجلس إدارة شركة ريف للتمويل.

 

كذلك ويحمل حرز الله شهادة البكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال من الجامعه الاردنية وشهادة الماجستير في المحاسبة والضرائب من جامعة القدس.