السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المشروبات المثلجة.. طعمٌ لذيذ وتأثيرات سلبية لا تتوقعها!

2017-08-14 09:23:01 AM
المشروبات المثلجة.. طعمٌ لذيذ وتأثيرات سلبية لا تتوقعها!
صورة توضيحية

 

الحدث الصحي

 

تعتبر المشروبات المثلجة من الأنواع الشهية التي يرغب الجميع بتناولها، خصوصاً خلال فصل الصيف. ولكن لهذه المشروبات تأثيرات سلبية على الجسم.

 

ما هي مخاطر تناول المشروبات المثلجة؟

- إن المشروبات المثلجة تخفي خلف لذّتها بعض المخاطر التي تهدد صحتكم. وفي هذا الإطار، يعتبر الخطر الأول المحدق بكم هو الألم الذي يمكن أن تسببه هذه المشروبات على صعيد الأسنان، إذ إنكم معرّضون للشعور بالآلام الحادة في الفم بسبب حرارتها المتدنية جداً.

 

- كما أن من أبرز مخاطر المشروبات المثلجة أنها يمكن أن تسبب مشكلات هضمية تضرّ بالصحة الجسمي، حيث إنها تقلل من قدرة الجسم على التخلص من الفضلات نتيجة عدم قدرته على هضم الطعام بالطريقة الصحيحة.

 

- كما أن هذه المشروبات ترفع من معدل احتمال الإصابة بالتهابات في الامعاء تؤثر سلباً على الصحة الجسدية لديكم، وتسبب لكم الآلام الحادة في المعدة والأمعاء.

 

- ولا ننسى أن هذه المشروبات يمكنها أن ترفع من الإصابة بالتهاب الحلق واللوزتين ما ينعكس بشكل سلبي على الصحة لديكم، حيث إن الكثيرين يعانون من هذه الحالة مدة طويلة من دون أن يدركوا ما هي الاسباب.

 

- أيضاً من أبرز مخاطر تناول المشروبات المثلجة أنها تسبب ارتفاعاً في معدل الحموضة في المعدة، ما يمكن أن يؤثر سلباً على سلامتكم الصحية وتعرّضكم للإصابة بحرقة بالأمعاء.

 

- بالإضافة إلى أن هذه المشروبات تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجيوب الأنفية المزمنة، ومن المشاكل على صعيد الجهاز التنفسي.

 

- كما نلفت إنتباهكم الى أنّ هذه المشروبات غالباً ما تحتوي على الملوّنات ونسبة عالية من السكريات، لذا فهي خالية من أي قيمة غذائية حقيقية.

 

المصدر