السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث"| ليبرمان يهاجم حركة حماس وإيران

2017-12-13 01:05:13 PM
ترجمة
وزير جيش الاحتلال لييرمان

 

الحدث - باسل مغربي

هاجم وزير جيش الاحتلال، أفيغدور ليبرمان حركة حماس، في مقال نشرته صحيفة "ديفنز نيوز" الإسرائيلية في موقعها على الإنترنت، وفقا لما جاء في موقع "عينيان مركزي" الإسرائيلي.

 

وشبّه ليبرمان حركة حماس بحركات إرهابية في العالم مثل داعش والقاعدة، قائلا "المنظمات الإرهابية السنية مثل داعش والقاعدة وحماس، لها الكثير من القواسم المشتركة مع إيران وحزب الله أكثر من معظم الدول العربية السنية".

 

وامتدح ليبرمان دولا  وجماعات أخرى في المنطقة، مثل الأكراد والجماعات المسيحية في الشرق الأوسط، التي تتشاركُ، بحسب قوله "في محاربتها للتطرف، بالإضافة إلى وجود خلفية تاريخية وثقافية مشتركة، تجمعها مع إسرائيل".

 

وأشار ليبرمان إلى أن المستقبل مبشر، حيث قال "هناك تطور جيد للقوى المعتدلة، وهذا يعني إحباط التهديدات، والمحافظة على أمن واستقرار المنطقة".

 

وأردف أن "إسرائيل تأمل منذ وقت طويل انتشار عقلية عملية وعقلانية في المنطقة، كتلك التي أفضت في الماضي إلى اتفاقات سلام مع مصر والأردن، الأمر الذي سيعزز الأمن الإقليمي من أجل المصالح المشتركة".

 

وأوضح ليبرمان إمكانية التوصل إلى حلول وتسويات مع الفلسطينين، "في حال أرادت القيادة الفلسطينية ذلك بالفعل"، مُشيرا إلى أنه "يمكن تطوير حلول واقعية للقضايا المثيرة للجدل، لكن ما دام هناك تعصب في المجتمع الفلسطيني، فمن الصعب أن نرى تغيرا نحو الأفضل".