الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة"الحدث"| المواجهة الفلسطينية السعودية

2017-12-19 08:52:22 AM
ترجمة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

 

الحدث- عصمت منصور

 

نشر موقع تيك ديبكا الإسرائيلي تحليلا حول زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للسعودية اليوم الثلاثاء. 

 

فيما يلي نص التحليل مترجم: 

 

يقوم الرئيس أبو مازن بزيارة للملكة العربية السعودية اليوم، حيث من المنتظر أن  يجتمع خلالها مع القيادة السعودية.

 

وقال موقع  تيك ديبكا الإسرائيلي المقرب من دوائر الاستخبارات الغربية والإسرائيلية إن زيارة الرئيس أبو مازن ستكون عبارة عن مواجهة بسبب موقف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من التقارب التركي الأردني القطري الذي أبدته السلطة في الازمة الأخيرة التي فجرها إعلان الرئيس الأمريكي دونالد القدس عاصمة لدولة الاحتلال والخطوات السياسية التي اتخذها الرئيس ضد الولايات المتحدة.

 

وبينت مصادر الموقع أن الأزمة  تصل إلى قطع العلاقات بين الرياض ورام الله ووقف المساعدات السعودية لخزينة السلطة الفلسطينية.

 

وأضاف الموقع أن الرئيس سيثير خلال زيارته مسألة اعتقال رجل الاعمال الفلسطيني صبيح المصري والذي يعتبر أحد اهم أعمدة الاقتصاد الفلسطيني والذي تم اعتقاله الأسبوع الماضي ولازال يخضع للإقامة الجبرية في الرياض حيث أفادت مصادر تيك ديبكا أنه سيبقى محتجز كرهينة للضغط على الملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس أبو مازن من  أجل قطع علاقتهما مع المحور التركي القطري في المنطقة.

 

هذا وصرح صبيح لوسائل الإعلام في وقت سابق أن السعودية عاملته باحترام وأنه سيعود قريبا للديار، بالرغم من أن الموقع لمح لكون الاعتقال من الممكن أن يتسبب بأزمة مالية في الأردن والأراضي الفلسطينية.