السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يناقش مع الولايات المتحدة ضم الضفة الغربية

2018-02-12 05:46:41 PM
نتنياهو يناقش مع الولايات المتحدة ضم الضفة الغربية
مستوطنة في الضفة الغربية

 

الحدث- أحمد أبو ليلى


قال رئيس الوزراء في دولة الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إنه يجري منذ بعض الوقت محادثات مع الإدارة الاميركية حول إمكانية توسيع السيادة الإسرائيلية على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وقال في تصريح صحفي نقلته عنه صحيفة هآرتس إنه "فيما يتعلق بمسألة توسيع السيادة الإسرائيلية، أستطيع أن أخبركم أنني منذ فترة على حوار مع الأمريكيين حول هذه المسألة".

وأضاف نتنياهو إنه يسترشد بمبدأين أساسيين الاول هو استمرار التواصل مع الإدارة الأمريكية باعتبار الأمر استراتيجبا وخاصة فيما يتعلق بالمستوطنات، والثاني: هو أن هذه المبادرة هي مبادرة حكومية وليست خاصة، وهي خطوة تاريخية.

يشار إلى أن نتنياهو أوقف نتانياهو أمس الأحد مشروع قانون لتطبيق السيادة الاسرائيلية على المستوطنات. وقد وافق المجلس الوزاري المصغر على تأجيل المناقشة بسبب الوضع الأمنى فى الشمال.

وقال نتانياهو ان على اسرائيل ان تتجنب اتخاذ خطوات من شأنها احراج الولايات المتحدة من اجل التوصل الى تفاهمات مع المجتمع الدولى.

وقد استخدم نتنياهو هذه الحجج عدة مرات خلال الشهور القليلة الماضية من اجل تأجيل مختلف مشروعات القوانين المتعلقة بضم الاراضى.