الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متى ينتهي تأثير المنخفض الجوي؟

2018-02-18 06:05:56 AM
متى ينتهي تأثير المنخفض الجوي؟
متى ينتهي تأثير المنخفض الجوي؟

 

الحدث الفلسطيني

 

مع ساعات مساء اليوم الأحد الموافق 18-2-2017 من المتوقع ان ينحسر  المنخفض الجوي تدريجياً مع تحركه نحو شمال شرق سوريا وغرب العراق حيث يتوقف هطول الأمطار بشكل تدريجي ويعود الجو الى الإستقرار من جديد إعتباراً من فجر وصباح يوم الإثنين.

اليوم االأحد الموافق 18-2-2017 يستمر الطقس غائماً، وبارداً بوجه عام، مع تساقط الأمطار على فترات فوق معظم المناطق، مع احتمالية جيدة لأن تكون الأمطار غزيرة أحياناً، ومصحوبة بهبات نشطة من الرياح. مع ساعات عصر يوم الأحد من المتوقع أن تضعف الفعالية الجوية بشكل واضح، مع استمرار الفرصة قائمة لزخات من الأمطار على بعض المناطق أحياناً خلال ساعات المساء والليل.

وفي يوم الاثنين يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.

في يوم الثلاثاء طرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

 

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من:

1-  احتمال  تشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة.

2- تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض. 

3- شدة سرعة الرياح. 

4- خطر التزحلق على الطرقات.

 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم:

- القدس: 12

- رام الله والبيرة: 11

- نابلس: 13

- جنين: 17

- طوباس: 17

-الخليل: 11

- أريحا: 22

- بيت لحم: 12

- طولكرم: 17

- قلقيلية: 17

- سلفيت: 12

- غزة: 18

- خانيونس: 18

- رفح: 17