السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جنرال إسرائيلي: نصر الله على قائمة التصفيات الإسرائيلية

2018-02-28 06:06:33 PM
جنرال إسرائيلي: نصر الله على قائمة التصفيات الإسرائيلية
حسن نصر الله

 

الحدث الاسرائيلي

 

اعلن جنرال كبير في جيش الاحتلال الاسرائيلي أن الأمين العام  لحزب الله اللبنانية سماحة الشيخ حسن نصر الله على قائمة التصفيات الاسرائيلية في حال اندلعت حرب مستقبلية.

ففي ظل التوتر الشديد بين اسرائيل ولبنان وقرع طبول الحرب على الجبهة الشمالية لاسرائيل، أجرى الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين إحاطة للصحافيين والمراسلين العسكريين، وعرض خلالها ضباط في الجيش الاسرائيلي بعض السيناريوهات المحتملة للحرب مع لبنان.

وأكد الضابط في الجيش الاسرائيلي أن الجيش يستعد لعملية برية واسعة النطاق تنتهي بتصفية واغتيال الامين العام لحزب الله - حسن نصرالله "اذا نجحنا في الحرب المقبلة بقتل نصرالله، بنظري هذا حسم واضح".

ويشير بذلك الى الجدل الواسع في اسرائيل حول حرب لبنان الثانية (حرب تموز) العام 2006، والتي انتهت في 14 آب/ أغسطس 2006 مع دخول القرار الأممي لوقف اطلاق النار من كلا الطرفين حيز التنفيذ، دون أن يتمكن الجيش الاسرائيلي من اعلان الانتصار رسميا، كون الهدف المعلن للعملية كان إرجاع جثث الجنود الاسرائيليين الذين اختطفهم مقاتلو حزب الله في 12 تموز/ يوليو من العام ذاته، وقد تم تحقيق ذلك في صفقة تبادل أسرى وليس خلال الحرب.

 

 

المصدر: i24news