الأربعاء  07 كانون الأول 2022
LOGO

جيش الاحتلال يطلق النار تجاه خيام مسيرة العودة والصحة ترفع حالة التأهب

2018-03-28 12:34:12 PM
جيش الاحتلال يطلق النار تجاه خيام مسيرة العودة والصحة ترفع حالة التأهب
خمية العودة (ارشيفية)

 

الحدث - سجود عاصي

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات والمراكز الصحية والنقاط الطبية في محافظات قطاع غزة، استعدادا لأي طارئ يلحق بمسيرة العودة الكبرى والمشاركين فيها.

وقال عضو الهيئة الوطنية لمسيرة العودة الكبرى معين أبو عوكل، إن المنظمين للمسيرة عملوا على وضع سواتر ترابية  بالقرب من السياج الحدودي لحماية المتظاهرين، كما وشدد على ضرورة الالتزام بسلمية المشاركة في هذه الفعاليات.

وأكد أبو عوكل، على أن المنسقين عملوا  على تجاوز أي مواجهة مع إسرائيل، من خلال إبعاد الخيام مسافة لا تقل عن 700 متر وأحيانا تصل إلى 100 متر في بعض المناطق.

ورغما عن ذلك، كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد ادعت اليوم الأربعاء، بأن هناك محاولة تسلل للسياج الحدودي مع قطاع غزة لشخصين، كما وادعت أيضا أنهما ألحقا الضرر بآلية هندسية مختصة بالكشف عن الأنفاق.

ودعى عضو الهيئة الوطنية لمسيرة العودة، إلى المشاركة الواسعة والفاعلة في هذه الفعاليات، التي يتوقع بأن تستمر حتى 15 مايو.

وستعقد  اللجنة المنظمة للمسيرة مؤتمرا صحفيا يوم غد الخميس الساعة 11:00 ظهرا، للإعلان عن انطلاق فعلايات مسيرة العودة الكبرى في الثلاثين من مارس الجاري من بوابة بيت حانون.

وسيشارك في الفعاليات جميع التنظيمات الفلسطينية وكافة المؤسسات والهيئات واللجان داخل قطاع غزة، إلى جانب وجود عدد من التجمعات التي ستشارك في المسيرة في الدول العربية مثل سوريا ولينان.