الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | أسماء الحجاج الفلسطينيين لهذا العام

2018-04-22 02:53:30 PM
متابعة الحدث | أسماء الحجاج الفلسطينيين لهذا العام
أسماء الحجاج الفلسطينيين لهذا العام (تعبيرية)
 

الحدث- علاء صبيحات

قال الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب إن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الفلسطينية قد أجرت قرعة الحج لهذا العام، وبلغ عدد الحجاج الفلسطينيين 6600 حاجا.

وأضاف أبو الرب لـ"الحدث"، إن حجاج المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) قد بلغ عددهم 4090 حاجا، أما حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) فقد بلغ 2510 حجاج.

وأوضح حسام أبو الرب بحسب ما نشرت الوزارة على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، أن عدد التجمعات السكانية المستهدفة والتي أجريت عليها القرعة بلغت 371 تجمعاً سكنيا موزعين على محافظات الوطن، وأنه تم اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له

وبين أبو الرب، أن فتح باب دفع الرسوم سيبدأ اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/4/2018 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 3/5/2018 ، وذلك للحصول على فيشة الإيداع من مديريات الأوقاف في كل منطقة، مع التأكيد على إحضار جميع الأوراق الثبوتية وجواز سفر فلسطيني صالح لغاية 6 أشهر، وبعدها دفع رسوم الحج والبالغة 2555 دينار أردني .

وعن رسوم الحج لهذا العام وزيادتها عن العام الماضي، قال أبو الرب إن مرد ذلك يعود لعدة أسباب، حيث تم هذا العام إضافة 10% رسوم وضرائب على السكن وكافة الخدمات المقدمة من قبل المملكة العربية السعودية، ضمن الأنظمة الجديدة المعمول بها هناك والتي تقدر بحوالي 250 دينار، كذلك فإن ارتفاع قيمة أجارات السكن والنقل لارتفاع أسعار الوقود، بالإضافة إلى أن الوزارة حرصت على التقدم نحو الأفضل تحقيقا لراحة الحجاج في أدائهم لمناسكهم .

الجدير بالذكر أن القرعة الخاصة بالمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) قد أجريت في الفترة الماضية، وتم اختيار باقي الحجاج من خلال القرعة التسلسلية التي أجريت في الأعوام الماضية، وباقي ترتيبات النقل والسكن سيتم تجهيزها والانتهاء منها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

 
(لقراءة كافة الأسماء في القرعة اضغط على الصورة التالية)