السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من هو الإيراني الوحيد الذي ذكره نتنياهو في مؤتمره الصحفي حول الملف النووي؟

2018-05-02 03:46:14 PM
من هو الإيراني الوحيد الذي ذكره نتنياهو في مؤتمره الصحفي حول الملف النووي؟
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع ويلا العبري إن الموساد الإسرائيلي حاول قبل سنوات، اغتيال البروفيسور الإيراني محسن فخرزاده مهابادي، والذي يعتبر  العقل الكبير في البرنامج النووي لطهران.

"فخرزاده" هو بروفيسور في الفيزياء، وهو الشخص الوحيد الذي ذكره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمره الصحفي قبل يومين، والذي كشف فيه عن وثائق قال إنها الأرشيف الذي يثبت أن طهران واصلت تطوير قدراتها النووية العسكرية رغم توقيعها الاتفاق مع الدول الكبرى قبل ثلاث سنوات.

وزعم الموقع أن هذه المعلومات استقاها من مسؤولين سابقين في أجهزة استخبارات غربية، موضحا أن عناصر الموساد الذين نفذوا بالعادة عمليات قتل واغتيال ضد مسؤولين في البرنامج النووي الإيراني كانوا يتنقلون من خلال دراجات نارية.

يشار إلى أن إسرائيل وفي الفترة الواقعة ما بين 2007عام  وحتى عام 2012، ركزت على استهداف علماء نوويين إيرانيين، حيث اغتيل 5 من عملاء النووي الإيراني في 2007عام، وتلاها عدة عمليات أخرى إما عن طريق التفجير أو من خلال قنابل مغناطيسية لاصقة، يحملها دراجون ملثمون يضعونها في سيارات العلماء أثناء سيرها لتفجيرها في الطريق.

كما وأن السلطات الإيرانية تعلن بشكل مستمر عن كشفها لعملاء من الموساد وتقوم بإعدامهم، كان آخرهم عالم في مجال البيئة، اتهمته إيران بتسليم معلومات للموساد خلال وجوده في الخارج.