الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة البترول: قرار التحفظ على الغاز إجراء احتياطي لمنع حدوث أزمة

2018-05-12 03:03:10 PM
هيئة البترول: قرار التحفظ على الغاز إجراء احتياطي لمنع حدوث أزمة

الحدث الاقتصادي

أكد سمير حمادة، رئيس لجنة الغاز في جمعية أصحاب شركات الوقود في قطاع غزة، أن قرار التحفظ على كميات الغاز المنزلي، هو إجراء احتياطي لمنع حدوث أزمة.

ودعا حمادة إلى أهمية عدم إحداث حالة ارباك بين صفوف المواطنين جراء هذه الأنباء، مشيرا إلى أن هذا الاجراء الاحتياطي جاء لمنع حدوث أزمة غاز جراء ما حدث في معبر كرم أبو سالم.

وأضاف لوسائل إعلام محلية، أن اجتماع طارئ سيعقد في جمعية أصحاب شركات الوقود والحكومة في غزة لبحث الموضوع، ومناقشة الأزمة وتقييم الوضع، لتدارك أي خلل قد يحدث، منوهاً إلى أن ما يرد من أنباء حول الأضرار التي وقعت في المعبر هي أضرار بسيطة حسبما أكد البعض.

وأصدرت الهيئة العامة للبترول في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، تعميماً لكافة محطات توزيع الغاز، بوقف البيع والتوزيع حتى إشعار آخر.

وحول هذا البيان قال سمير حمادة، أن هناك تحفظ على كميات الغاز المنزلي في أسواق قطاع غزة من قبل الهيئة العامة للبترول ووزارة الاقتصاد تحسباً لحدوث أزمة غاز تصيب قطاع غزة.

واوضح حمادة انه بعد حادثة حرق انابيب الغاز في معبر كرم ابو سالم، أصبح هناك تخوفات لدى بعض المواطنين من وجود احتكار للغاز، علما بأنه لا يوجد مخزون في المحطات".