الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قائمة الدول المشاركة في احتفالات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

2018-05-14 05:58:25 AM
قائمة الدول المشاركة في احتفالات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
مظاهر الاحتفالات بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة (تصوير: رويترز)

الحدث- كريم سرحان

تحتفل دولة الاحتلال الإسرائيلي اليوم بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وذلك بمشاركة وبحضور من 32 دولة، بينها دول أوروبية وأفريقية، فيما تغيب كل من روسيا والصين والدول العربية إضافة إلى الاتحاد الأوروبي الذي يرفض الإجراء رغم مشاركة بعض دوله في الاحتفالات الخاصة به. 

وتضم قائمة الدول المشاركة ألبانيا، وأنغولا، والنمسا، والكاميرون، والكونغو، والكونغو الديمقراطية، وساحل العاج، وجمهورية التشيك، والدومنيكان، والسلفادور، وإثيوبيا، وجورجيا، وغواتيمالا، وهندوراس، والمجر، وكينيا، ومقدونيا، وبورما، ونيجيريا، وبنما، وبيرو، والفلبين، ورومانيا، ورواندا، وصربيا، وجنوب السودان، وتايلاند، وأكورانيا، وفيتنام، وبراجواي، وتنزانيا، وزامبيا.

وسيشارك ممثلوا تلك الدول بحضور بحضور إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، على رأس وفد يضم 250 عضوا بينهم وزير الخزانة ستيفن منوشين، ونائب وزير الخارجية جون سوليفان.

من جهتها قالت صحيفة هآرتس أمس الأحد أنه رغم رفض الاتحاد الأوروبي لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، إلا أن عددا من دوله ستشارك في مراسم الاحتفالات وسط غضب شديد من الفلسطينيين.