الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كيا تصدر نسخة كهربائية من نيرو

2018-05-16 01:04:03 PM
كيا تصدر نسخة كهربائية من نيرو
نسخة كهربائية من نيرو

 

الحدث لايت 

أصدرت شركة كيا الكورية الجنوبية لصناعة السيارات نسخة كهربائية من سيارتها نيرو، التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض بمدى سير يصل إلى 450 كلم.

وكانت كيا قد أزاحت الستار بشكل رسمي عن أيقونتها الكهربائية الصغيرة ضمن فعاليات إكسبو السيارات الكهربائية العالمي التي عقد مؤخرا في العاصمة سول. وستوفر الشركة لهذه النسخة نوعين من البطاريات، الأولى سعة 39 كيلوواط/ساعة، والتي تتيح للسيارة نيرو إي.في بلوغ مدى سير 300 كلم.

ويصل مدى السير مع البطارية سعة 64 كيلوواط/ساعة إلى 450 كلم. ومن المزمع أن تعتمد السيارة على محرك كهربائي بقوة 150 كيلوواط/204 أحصنة. وتتمتع السيارة بتصميم خارجي شبيه بنسختها الاختبارية، ويحمل هذا الشكل هوية مستلهمة من سياراتي كيا نيرو الأساسية وكيا نيرو الهجينة.

وتؤكد واجهة السيارة الأمامية أنها كهربائية فهي لا تحتوي على شبك أمامي لتهوية المحرك، ومن الخلف تأتي بتصميم مطابق للنسخة الأساسية من هذا الطراز، كما أنها حصلت على لمسات بسيطة باللون الأزرق، وزوّدت بإطارات قياس 17 بوصة.

وتأتي هذه النسخة ضمن خطة توسعة الموديلات الكهربائية لدى الشركة، حيث تقدّم كيا منذ عام 2014 نسخة كهربائية من سيارتها سول، كما تكتمل هذه الخطة بحلول عام 2025 بطرح 16 موديلا بنظام الدفع الكهربائي. وتتضمن الخطة سيارة تعتمد على نظام الدفع بخلية الوقود بحلول عام 2020.

الوكيل  العام لسيارات كيا في فلسطين الشركة العربية لتجارة المركبات