الأحد  21 تموز 2019
LOGO

متابعة الحدث | اتحاد الجامعات يقاطع المجدلاني ويتهمه بالتطبيع

2018-05-22 01:01:54 PM
متابعة الحدث | اتحاد الجامعات يقاطع المجدلاني ويتهمه بالتطبيع
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد مجدلاني

 

الحدث- علاء صبيحات

قال رئيس مجلس اتحاد نقابة العاملين في الجامعات الفلسطينية د.أمجد برهم، إن الاتحاد قرر مقاطعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد مجدلاني، ومنع استقباله في الجامعات الفلسطينية.

وأعلن برهم، أن الاتحاد يتبنى موقف جامعة بيرزيت الرافض لتصريحات عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير أحمد المجدلاني عبر مقابلة أجراها مع فضائية النجاح بخصوص مساواته لمؤتمرات جامعة بيرزيت بمؤتمر هرتسيليا.

وبحسب ما أوضح برهم لـ"الحدث" إن مجدلاني ساوى بين مؤتمر هرتسيليا والمؤتمرات التي يحضرها في جامعة بيرزيت بحسب خطابه الذي ألقاه في هرتسيليا.

أما ما قاله المجدلاني في اللقاء فكان ردا على سؤال المذيع مساء السبت الماضي، "كيف تصف مشاركتك بمؤتمر هرتسيليا لمناعة إسرائيل القومية الذي يحضره عادة قادة وسياسيين إسرائيليين" فأجاب المجدلاني لست أول فلسطيني يحضره، وهو لا يحمل هذا الاسم، بل هو مؤتمر عادي يقام في جامعة هرتسيليا كما كانت تقيم جامعة بيرزيت مؤتمرا سنويا بعناوين مختلفة".

وبناء على ما سبق فقد أكّد برهم أن اتحاد نقابة العاملين في الجامعات الفلسطينية قرّر مقاطعة المجدلاني ومنع استقباله في الجامعات الفلسطينية حتى يتقدّم بالاعتذار لفلسطين وللجامعات الفلسطينية.

وأضاف برهم أن اتحاد النقابات يرفض التطبيع الأكاديمي على كل المستويات، وسيعمل جاهدا على محاسبة كل أكاديمي يثبت تورّطه بالتطبيع من خلال مراسلة الجامعة لمحاسبته بالإضافة لمقاطعته تماما.

وسيصل الأمر بحسب برهم لمنع دخول أي أكاديمي فلسطيني ثبتت جريمة التطبيع الأكاديمي بينه وبين دولة الاحتلال، للجامعات الفلسطينية.

وفي سياق متصل حاولت الحدث التواصل مع مكتب عضو اللجنة التنفيذية أحمد المجدلاني لكنه رفض التعقيب على الموضوع.

الجدير بالذكر أن المقاطعة شملت رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي إلياس الزنانيري وكل مطبع من دخول الجامعات الفلسطينية حتى التراجع وتقديم اعتذار رسمي للشعب الفلسطيني.