الإثنين  23 أيلول 2019
LOGO

متابعة الحدث | طعن أسير سابق في شجار وقع بالخليل وحالته مستقرة

2018-06-06 10:23:39 AM
متابعة الحدث | طعن أسير سابق في شجار وقع بالخليل وحالته مستقرة
مبنى مستشفى الخليل الحكومي (أرشيفية)

 

الحدث- ريم أبو لبن

"الشاب مأمون عمرو، وهو أسير سابق تعرض للطعن بآلة حادة من قبل شاب آخر في الخليل وحالته مستقرة". هذا ما أكده لـ"الحدث" الناطق الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات.

فيما أوضحت مصادر محلية بأن الشاب الثلاثيني مأمون عمرو من مدينة الخليل والذي قضى 16 عاماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قد تعرض للطعن بآلة حادة أسفل البطن، ونقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، فيما وصفت حالته بالمستقرة بعد إجراء عملية جراحية له.

وبحسب بيان صادر عن الشرطة، فإن المصادر الطبية لدى مستشفى الخليل الحكومي وصفت إصابة الشاب عمرو بـ المتوسطة، حيث أصيب بطعنتين في جسده؛ الأولى تحت الإبط والثانية في الخاصرة، وهو الآن يخضع للعلاج.

ومن جانب آخر، قال مصدر أمني بأن الأجهزة الأمنية وصلت لمكان وقوع الحادثة ولم تتمكن من التدخل لحظة إطلاق وابل من الرصاص الكثيف في منطقتي قب الجانب وواد الهرية بالخليل، وذلك بأن أجزاء من هذه المناطق تقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

فيما أكد مصدر أمني قيام الأجهزة الأمنية بفتح تحقيق للوقوف على ملابسات حدوث الشجار، وهي تعمل على إلقاء القبض على مطلقي النار.

وعن عدد المشاجرات التي وقعت خلال شهر رمضان لعام 2018، أكد ارزيقات بأن النصف الأول من الشهر قد شهد (338) واقعة منها (201) مشاجرة و (137) اعتداء، ونتج عنها (241) اصابة، فيما ألقت الشرطة القبض على (225) شخصاً مشاركاً فيها.

أما في النصف الأول من شهر رمضان لعام 2017، فقد سجل (293) واقعة منها (162) مشاجرة و (131) اعتداء، ونتج عنها مقتل مواطن وإصابة (218) مواطن، فميا قامت الشرطة بإلقاء القبض على (247) شخص مشاركا في تلك المشاجرات.